أخبار الآن | mashable

 

قام رائدي الفضاء بوب بنكين ودوج هيرلي بحمل دمية على هيئة ديناصور على متن صاروخ شركة سبيس إكس إلى الفضاء الخارجي، تم وضعها على أحد الكراسي داخل قمرة القيادة، وذلك خلال انطلاق أول رحلة مأهولة من الولايات المتحدة منذ أكثر من 10 سنوات.

ويبدو طفلي بنكين وهيرلي من عشاق الديناصورات، وأنهما اجتمعا قبل الرحلة، وتم الاتفاق بينهما على اختيار تريمور، دمية ديناصور من نوع الأباتوصور اللامعة لمرافقة بنكين وهيرلي إلى الفضاء.

واستخدم رواد الفضاء هذه الدمي لسنوات، حيث تعمل كمؤشر على وصولهم إلى منطقة انعدام الجاذبية، عندما تطير الدمية في الهواء داخل القمرة.

وظهرت الدمية مرتين، الأولى عند تحضيرات الإطلاق يوم الأربعاء، والأخرى عند انطلاق المكوك، السبت، واستطاع الجيوفيزيائي ميكا مكينون، ملاحظتها مبكرا ونشر صورتها على تويتر.

 

وعقب انتشار الصور لقيت تلك الدمية رواجا كبيرا في متاجر بيع الألعاب.

وفي مارس/ آذار 2019 وأثناء الاختبارات التي قام بها طاقم مكوك الفضاء تم وضع دمية على شكل كرة أرضية داخل قمرة القيادة. وغرد الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك، مازحا، واصفا إياها بأنها “تكنولوجيا متقدمة لمعرفة وقت انعدام الجاذبية”.

 

بعد 9 سنوات.. أول صاروخ على متنه رائدي فضاء من ناسا ينطلق إلى الفضاء من أمريكا
ساهمت عملية الإطلاق الناجحة للمركبة الفضائية “كرو دراغون” على متن صاروخ “فالكون 9” نحو محطّة الفضاء الدولية، يوم أمس السبت، بدخول شركة “سبيس إكس” التاريخ من أوسع أبوابه.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إيلون مسك يشرح سر ”تحسين جودة النوم بشكل كبير“

رائدا الفضاء الأمريكيين يصلان إلى محطة الفضاء الدولية