أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxla

أعلنت منظقة مكافحة ناقلات الأمراض، الجمعة، أن البعوض في لا كوينتا أثبتت الاختبارات إصابته بمرض فيروسي يمكن أن ينتقل إلى البشر ويسبب في البداية أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا، وفي حالات نادرة، الوفاة.

لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بشرية بالتهاب الدماغ المزمن في سانت لويس في كاليفورنيا ، وفقًا للمنطقة ، لكن المسؤولين ما زالوا يحذرون الناس من حماية أنفسهم من البعوض ، وأعلنوا عن إجراء عمليات رش مبيدات حشرية في الأسبوع المقبل في لا كوينتا.

وقالت تامي جوردون المتحدثة باسم المنظمة “نحتاج الى أناس لحماية أنفسهم من لدغات البعوض.” “الأمر بسيط مثل استخدام مكونات مسجلة من وكالة حماية البيئة. ارتد أكمامًا طويلة وسراويل إذا استطعت ، خاصةً إذا كنت تمشي ,rj الفجر أو الغسق. هذا هو الوقت الذي يكون فيه البعوض أكثر نشاطًا”.

وقالت المنظمة إن البعوض المصاب بالفيروس تم جمعه بالقرب من شارع ماديسون وشارع 60th.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يمكن للبعوض المصاب أن يعض البشر وينشر الفيروس ، لكن معظم الناس لا يشعرون بالأعراض.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن العدوى قد تسبب الحمى والصداع والغثيان والإرهاق. في كبار السن ، من الممكن حدوث مرض عصبي حاد غالبًا ما ينطوي على التهاب الدماغ ، وهو التهاب في الدماغ ، بعد الإصابة.

يكون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة في حالة الإصابة بالفيروس.

في حالات نادرة ، يمكن أن يتسبب التهاب الدماغ في سانت لويس في إعاقات طويلة الأمد أو الوفاة ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

 

دراسة جديدة تسعى لمكافحة إصابة البعوض بالملاريا
حقق فريق من الباحثين تقدما كبيرا في تحديد المركبات التي يعتقدون أنها يمكن أن تمنع البعوض من نشر مرض الملاريا، حيث يسعى الفريق إلى القضاء على انتشار المرض بين البعوض لضمان عدم انتقاله للإنسان، وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن البعوض الناقل للأمراض يقتل أكثر من 750 ألف شخص سنويا، معظمهم من الأطفال.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تحذير من “فيروس نادر”.. “البعوض القاتل” يواصل حصد الأرواح في أمريكا

فيروس يتفشّى في أمريكا عبر البعوض.. تأثيره قاتل!