أخبار الآن | إندونيسيا – thejakartapost

يعاني العاملون الطبيّون على الخطوط الأمامية لمواجهة “كورونا”، من الضغوطات الكثيرة والعديدة خلال معركتهم مع الوباء المستجد، وهو الأمر الذي يجعلهم بحاجة لدعمٍ نفسي ومعنوي.

ولذلك، أطلق عدد من الأشخاص في إندونيسيا مبادرة تحت عنوان: “ميردو روانغ”، والتي تهدف إلى تقديم سلسلة من قوائم الموسيقى الخلفية التي يتم تشغيلها للأطباء والممرضين العاملين في مجال مكافحة “كورونا”، وكذلك المرضى، داخل المستشفيات.

ويتمّ تنظيم قوائم التشغيل بهدف تخفيف ضغوط الطاقم الطبي عند التعامل مع حالات “كورونا”، وتكريس الراحة لهم. وتقول فينتي ويجيانتي، وهي من ضمن الحملة: “نريد أن نقدّم الدعم المعنوي للعاملين الطبيين الذي يواجهون المرض. لقد بذلوا كل ما بوسعهم”.

ويجري اختيار الموسيقى بناءً لفئات الغرف في المستشفيات، وكذلك تبعاً للفترة الزمنية. وتشير ويجيانتي إلى أن “كل غرفة وفترة زمنية لها خصائص مختلفة”، وتضيف: “تختلف احتياجات الناس، ولكل فترة زمنية خصائصها الخاصة بناءً على الجوانب النفسية في تلك الفترة بالذات”.

 

موسيقيون أردنيون يؤدون حفلات موسيقية على الإنترنت بسبب كورونا

يخشى الموسيقيون الأردنيون أن تكون الحفلات الموسيقية من الماضي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد حيث قاموا بتحويل غرف المعيشة الخاصة بهم إلى قاعات للحفلات الموسيقية ، بعد أن أدى انتشار كوفيد-19 إلى إلغاء جميع العروض والأحداث العامة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بريطانيان يقطعان مسافة 250 ميلاً.. والسبب ”وجبة ماكدونالدز“