أخبار الآن | الصين rcrwireless

 

نجحت شركة هواوي الرائدة بمجال الاتصالات في ضم 18 ماركة سيارات صينية لمبادرتها للربط بين قاعدة بيانات ماركات السيارات في الصين، بإضافة نظام اتصالات الجيل الخامس المتطور للسيارات التابعة لهذه الماركات.

وتأتي المبادرة بعد عام من إعلان هواوي عن طرحها لنظامها المعد للسيارات من تقنية الجيل الخامس 5G، الذي عرف باسم MH5000.

وهذه المبادرة تأتي ضمن جهود هواوي، لنشر استخدام تقنية الجيل الخامس بين أكبر عدد ممكن من السيارات في الصين، وكللت هذه الجهود بضم 18 ماركة سيارات من كبرى الماركات الصينية، لمبادرتها التي تساعدهم من خلالها في تسريع وتيرة تجهيز سياراتهم لتكون مؤهلة ليطبق عليها هذا النظام في النسخ المستقبلية منها.

وضمن أبرز الشركات التي في سبيلها لطرح سيارات بتقنية الجيل الخامس من هواوي، شركة السيارات المملوكة للحكومة الصينية FAW، وأيضا SAIC موتور، و شركة Dongfeng وشركة سيارات Chang’an Automobile.

ومعهم شركة سيارات Beijing Automotive Industry وشركة سيارات Anhui Jianghuai Automobile التي تسعى للاستحواذ عليها حاليا ماركة فولكس فاجن، وأيضا ماركة سيارات Nanjing Automobile وماركة سيارات Chery Automobile.

وكان لشركة هواوي الصينية، مساهمات مميزة في ابتكارات تكنولوجيا السيارات، حتى قبل مبادرتها الكبيرة لنشر نظام الجيل الخامس بين ماركات الصين.

من أبرزها، ما أعلنت عنه مطلع مايو (أيار) الجاري، من نظام تقني جديد، مخصص للسيارات باسم HiCar، وهو عبارة عن منظومة معلوماتية شاملة تشمل على أنظمة ملاحة للسيارات، وتطبيق مساعد صوتي للسائق، وهو نظام مؤهل للتوصيل بين السيارة والهاتس الذي عبر منتطقة التحكم الوسطى بالسيارات.

كما يسمع نظام HiCar التقني من هواوي، في أن يتحكم مستخدمه في أنظمة سياراته عبر الهاتف، مثل التحكم في درجة مكيف الهواء، ودرجة غلق الألبواب، وفقا لتقرير سابق نشره موقع “أسيان نيكي”.

وطورت هواوي نظامها التقني HiCar بمساعدة شركات سيارات كبرى داخل وخارج الصين أبرزها ماركة BYD الصينية، وأودي الألمانية.

هواوي تطلق أول تلفاز ذكي من إنتاجها
كشفت هواوي، السبت عن أول تلفاز ذكي تقوم بإنتاجه، ويبدأ بيعه الأسبوع المقبل.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جونسون يتجه لقَطع مشاركة هواوي في شبكات 5G

مسؤول في ”هواوي“: نظام التشغيل الخاص بنا قادر على منافسة ”غوغل“ و “آبل“