أخبار الآن | fortune

 

منذ حوالي شهر ، لاحظ تاكو كارلير شيئًا غير عادي. هناك أداة لقياس الأداء اليومي لشركة الدراجات الهولندية التي أسسها كانت فجأة تسجل زيارات كثيرة، وعمليات البحث على الإنترنت، والنقرات الإعلانية ، كانت جميعها تسير الى ارتفاع.

قال كارلييه ، الرئيس التنفيذي لشركة VanMoof BV: “لم نكن نعرف ما كنا نشاهده ، في البداية اعتقدنا أن لوحة القياس معطلة”. ولكن تبين أن البيانات صحيحة.

في الأسابيع التي تلت ذلك ، تحولت الأعمال إلى نمو هائل. المستهلكون من كندا إلى أستراليا يطلبون الحصول على دراجات VanMoof التي يتم بيعها مقابل 1،998 يورو (2200 دولار).

سحبت VanMoof 12.5 مليون يورو من الأموال الجديدة من شركة رأس المال الاستثماري Balderton Capital وتعاونت مع الشركة المصنعة Sinbon Electronics ومقرها تايوان لزيادة الإنتاج إلى ما يصل إلى 10000 وحدة في الشهر ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف إنتاجها السابق. وقال إن توقعات النمو التي اعتقد كارلير أنها ستنفذ على مدى عقد من الزمان تبدو وكأنها يمكن أن تحدث في غضون أربعة أشهر فقط.

في الوقت الذي تتراجع فيه الأعمال التجارية تحت ضغط الإغلاق العالمي ، يسلط نجاح VanMoof الضوء على السلوك المتغير الذي أحدثه فيروس كورونا. ركوب الدراجات يشهد نهضة في جميع أنحاء العالم حيث يتجنب الناس وسائل النقل العام لصالح التنقل في المدينة على الدراجات ، ويفضل أن يكون ذلك بمحرك دعم كهربائي.

 

 

سارعت الحكومات في أوروبا إلى إغلاق الطرق وبدلاً من ذلك فتحت مسارات للدراجات كبديل للحافلات وقطارات الركاب حيث يمكن أن ينتشر الفيروس التاجي بسهولة. على سبيل المثال ، ستقدم ميلانو ممرًا بطول خمسة أميال لخفض استخدام السيارات بعد الإغلاق ، بينما تعهدت المملكة المتحدة باستثمار ملياري جنيه استرليني لتعزيز ركوب الدراجات. أقامت برلين لوحات إعلانية عملاقة تحث الجمهور على التحول إلى استخدام الدراجات للرحلات القصيرة.

والنتيجة بالنسبة لـ VanMoof هي أنها تخطط لمضاعفة عائدات العام الماضي إلى أكثر من 80 مليون يورو في عام 2020 ، وقال كارلير إنه يبحث بالفعل عن مستثمر آخر للمساعدة في التمويل.

قال كارلير ، الذي أنشأ الشركة مع شقيقه تايز في عام 2009 ، ومقره الآن في تايوان: “لا يمكننا حتى الرد على جميع الطلبات.”

وقال كارلير ، لأن VanMoof تواصل السيطرة على سلسلة التوريد الخاصة بها ، يمكنها الاستجابة بسرعة لتقلبات الطلب. وقال إن تدفق الأموال الجديدة سيساعد على زيادة الإنتاج بسرعة ، ويقلص قائمة الانتظار التي تمتد الآن من أربعة إلى خمسة أسابيع.

 

لقطات مثيرة.. سائقو دراجات هوائية يحبسون الأنفاس بقفزاتهم الخطرة
استمتع الالاف من المتفرجين بالعديد من المهارات الرائعة في بطولة مهارات الدراجات الهوائية الجبلية التي اقيمت يوم الاحد بالمانيا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مونتريال توقيف تجربة ”السكوتر الكهربائي“

”مركبات المستقبل“ تتميز بغرابتها وتعدد إستخداماتها! (صورة)