أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  cbsnews

تجد الجاليات المسلمة في جميع أنحاء أمريكا طرقًا جديدة للاحتفال بعيد الفطر هذا الأسبوع بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك. العطلة التي تستغرق ثلاثة أيام بعد شهر من الصيام من الفجر إلى غروب الشمس هي تقليدية تجمع العائلات والأصدقاء معًا في التجمعات الكبيرة، ولكن هذا العام ، يعتمد المسلمون على مكالمات Zoom ، وخطب البث المباشر.

قال رامي نسور ، الباحث الديني في منطقة خليج سان فرانسيسكو: “إن عدم القدرة على التواجد مع المجتمع الأكبر في العيد يؤثر في الواقع على الناس، وخاصة الأعضاء الأصغر سنا في مجتمعنا”.

وأضاف النسور “سيتطلب الكثير من البراعة والعفوية من جانب الأفراد والأسر لجلب بعض عناصر الاحتفال في هذا الوقت”.

وعقد مركز المجتمع المسلم في سان فرانسيسكو هذا العام خطبة يتم بثها مباشرة على صفحته على فيسبوك ، ولدى مركز نور كال الإسلامي أربع ساعات من البرمجة مع المتحدثين الضيوف والترفيه صباح الأحد. يستضيف مسجد المنارة في أوكلاند احتفالًا بالسيارة لتوزيع الطعام والهدايا على العائلات في المجتمع.

يشجع مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ، أكبر منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية الإسلامية في البلاد ، المسلمين في جميع أنحاء البلاد على مشاركة مقاطع الفيديو والصور على وسائل التواصل الاجتماعي التي تسلط الضوء على “ما يشعرون بالامتنان له” وهم يحتفلون بالعطلة مع مراعاة المبادئ التوجيهية للمسافة الاجتماعية باستخدام #QuarantEID

العيد هو عطلة لها معان ثقافية ودينية للمسلمين.

قال النسور “نحن لا نحتفل فقط بعباداتنا ، نحن نحتفل بإنسانيتنا وعودتنا للإنسانية”.

وأوضح النسور أنه إذا عاش شهر رمضان “بالشكل الصحيح” ، الذي وصفه بـ “الصيام أثناء النهار ، والصلاة ليلاً ، وتلاوة القرآن ، والامتناع عن الملذات الحسية الأخرى” ، فعندئذ “نخرج من الشهر مع مغفرة الخطايا وهي عودة إلى الشكل البشري الأصلي ، النقي ، الخالي من الخطيئة “.

عادة ، يتجمع المسلمون في المسجد في صباح العيد الأول، للصلاة والخطبة. يتم قضاء بقية اليوم في زيارة الأقارب ، وتبادل الهدايا، واستضافة حفلات الطعام.

كورونا يغيب مظاهر عيد الفطر السعيد
يمر عيد الفطر السعيد هذا العام على المسلمين في العالم في ظروف غير اعتيادية، إذ يأتي في ظل إجراءات مشددة، بسبب تفشي فيروس كورونا في كثير من الدول، فالطقوس التي كانت معهودة على مدى سنوات تغيرت هذا العام.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل سيحرم وباء كورونا أطفال شمال سوريا من الاحتفال بالعيد؟

هل سيحرم وباء كورونا أطفال شمال سوريا من الاحتفال بالعيد؟ – مطبخ أخبار الظهيرة