أخبار الآن | تايلاند – mashable

يسعى كلّ شخص إلى حماية نفسه واتخاذ كل الإجراءات الوقائية التي تحميه من الإصابة بعدوى “كورونا“. ففي أي مكان عام، يتحاشى كل فردٍ منا لمس أي سطح، وفي حال حصل ذلك فإنه من الضروري غسل اليدين بالماء والصابون بشكل سريع ولمدّة لا تقلّ عن 20 ثانية.

وهناك الكثير من الأشياء التي تتعرض للمس متكرّر مثل مقابض الأبواب وأزرار المصعد. وهنا، فإنّ مركزاً تجارياً في تايلاند أراد أن يساهم في الحدّ من انتشار الوباء، وقدّم ابتكاراً جديداً يساهم في تجنّب الضغط على تلك الأزرار.

وفي التفاصيل، فإنّ “مركز Seacon Square في بانكوك، وضع دواسات أمام المصاعد وداخلها، حيث حلّت مكان الأزرار. ولذلك، فإنه على الشخص أن يضع قدمه على هذه الدواسات من أجل فتح المصعد، وأيضاً لاختيار رقم الطابق الذي يريد التوجّه إليه”.

ولاقت هذه الخطوة ترحيباً واسعاً من الكثيرين، وقد وصفها البعض بـ”الذكيّة”. وفي السياق، قالت واتشاربورن، إحدى عملاء المركز التجاري: “قاموا بعمل جيّد في إعداد هذه الدواسات، فالآن أشعر بأمان أكبر لأننا نستخدم أيدينا للقيام بالكثير من الأشياء المختلفة طوال الوقت، لكن الآن يمكننا استخدام أقدامنا بدلاً منها”.

 

بوابة للتطهير.. قد تحل المشكلة الاقتصادية التي تسببها فيروس كورونا

صممت شركة فرنسية بوابة لتعقيم المتسوقين وعرباتهم سوياً وتعمل البوابة التي يبلغ طولها مترين على رش رذاذ محلول مطهر لبضع ثوان للتعقيم وعلى الرغم أن البوابة لا تزال تنتظر الموافقات الحكومية إلا أنها لاقت طلباً كبيراً.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

80 مليون طفل معرض للخطر بسبب توقف اللقاحات الروتينية