أخبار الآن | cnbc

 

على الرغم من عدم إثبات دراسات متعددة حتى الآن أي فائدة من الدواء، إلا أن ترامب وكثيرين في شبكة فوكس نيوز يروجون لعقار هيدروكسي كلوروكين على أنه علاج يشبه المعجزة لفيروس كورونا.

كما أن اعتماد أقصى اليمين في الولايات المتحدة على بيع زيت الثعبان يجعل من تناول هيدروكسي كلوروكين للوقاية من فيروس كورونا أمر غير مفاجئ.

وقال ترامب: “تناولته خلال الأسبوع ونصف الماضي، بمعدل قرص يوميا”.

ودافع ترامب، الثلاثاء، عن قراره استخدام العقار الخاص بعلاج الملاريا، قائلا إن الأمر يرجع للأفراد لاتخاذ قرارهم في هذا الشأن.

وخلال زيارته للكونغرس، قال ترامب للصحفيين إنه يعتقد أن عقار هيدروكسي كلوروكين “يعطيك مستوى إضافيا من الأمان”، لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك. وأضاف “سيتعين على الناس أن يتخذوا قرارهم بأنفسهم”.

وحذرت إدارة الأغذية والدواء الأميركية (أف دي إيه) من الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة التي قد تنجم عن استخدام هذا العقار لعلاج مرضى كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، اقترح ترامب في شهر أبريل (نيسان) الماضي أنه يمكن محاربة الفيروس عن طريق حقن الناس بمبيض.

والترويج لأدوية وهمية ليس حكرا على اليمينيين وحدهم. تقول الصحيفة: “هناك بالطبع أناس، من اليسار، يبيعون علاجات وهمية أيضا” إلا أن “تأثير اليمينيين تزايد خلال العقد الماضي.”

وفي أبريل (نيسان) الماضي، منع القضاء الأمريكي بيع علاج يقدم على أنه يشفي من فيروس كورونا، وتروج له، منذ سنوات، مجموعة تحمل اسم “كنيسة التكوين”، ويحتوي بشكل أساسي على ماء الجافيل، وهو محلول مؤكسد يشيع استخدامه كمطهر ومبيض.

وأصدرت محكمة فيدرالية في فلوريدا حظرا مؤقتا على بيع هذا المنتج الذي يطرح على أنه “محلول معدني عجائبي”، ويشفي بحسب ما ورد على موقع المروجين له “5% من الأمراض” العالمية، ومن بينها السرطان والإيدز والكوليرا فضلا عن كوفيد-19.

 

بعد انتشار بيانات جديدة تفيد بأن فترة حضانة فيروس كورونا المستجد قد تصل إلى ما يقارب الشهر، وليس 14 يوما كما ذكرت المصادر الطبية سابقا، فإن حالة من الصدمة والترقب تواجه الجهود المضنية للسيطرة على انتشار هذا الفيروس التنفسي المميت.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شفاء 204 حالة مصابة بكورونا في الكويت

الإمارات: تقديم موعد التعقيم الوطني لساعتين في المناطق الصناعية والعمالية