أخبار الآن | الأمازون – البرازيل ( وكالات )

تجوب مجموعة من السكان الأصليين البرازيليين من إتنية ساتيريه ماويه مياه نهر الأمازون في زورق بمحرك بحثا عن أعشاب طبية لمداواة أعراض فيروس كورونا المستجد.

ففي حين أن نظام الصحة العامة المثقل في ولاية أمازون، يلجأ السكان الأصليون في قرية تقع في منطقة ريفية قرب ماناوس عاصمة الولاية إلى الوصفات الطبية العشبية لأسلافهم .

روزيفاني بيريرا دا سيلفا، تساعد في إعداد العلاجات: أتحدثُ دائما مع جدي ماركوس البالغ من العمر ثلاثةً وتسعينَ عاما والذي يعرفُ كثيرا عن العلاج.

ولم يتم إجراء أي اختبار لفيروس كورونا المستجد في القرية التي تعيش فيها إتنية ساتيريه ماويه لكن يشتبه بإصابة فالدا فيريرا دي سوزا البالغة 35 عاما بالوباء. فهي شعرت بأعراضه إلا أنها تخلصت منها بفضل العلاجات العشبية على حد قولها.

فالدا فيريرا دي سوزا، : أفادتني كثيراً. كنت أشعرُ بالوهنِ وبضيقِ التنفسِ كما لو أن المرضَ يقبضُ على رئتَيَّ، وأخذتُ العلاج.

ووفقا لوزارة الصحة، أصيب 371 من السكان الأصليين بالفيروس توفي منهم 23. لكن هذا الرقم أقل بكثير من الأرقام التي نشرتها “رابطة الشعوب الأصلية في البرازيل” والتي تفيد بتسجيل 537 إصابة و102 وفاة بين أفراد هذه الشعوب.

للمزيد: 

البرازيل ثالث دولة في العالم من حيث عدد المصابين بكورونا