أخبار الآن | جورجيا – الولايات المتحدة ( وكالات )

أعلن مدير الشرطة في ولاية جورجيا الأميركية أن التحقيقات لا تزال مستمرة بعد توقيف رجلين أبيضين للاشتباه بتورّطهما في قتل شاب أسود، دون أن يشرح سبب التأخر في توقيفهما 74 يوما.

ووضع غريغوري ماك مايكل (64 عاما) وابنه ترافيس (34 عاما) قيد التوقيف ووجهت إليهما تهمة قتل أحمد أربيري (25 عاما) يوم 23 فبراير في مدينة برونزويك جنوب البلاد التي لها تاريخ طويل حافل بالعنصرية.

وقدّر فيك رينولدز خلال مؤتمر صحافي أن عناصر الاتهام بالقتل التي تجمّعت لدى أجهزة الشرطة”أكثر من كافية”، وجاءت عملية المداهمة بعد انتشار فيديو لعملية القتل أثار استياء كبيرا في البلاد.

وأثناء المؤتمر الصحافي، تجمّع مئات المحتجين أمام محكمة المدينة للمطالبة بإحقاق العدالة.

وعلى الرغم من عدم توجيهه انتقادات لعمل المحققين المحليين على مدى شهرين بعد عملية القتل، قال قائد شرطة الولاية إنه كان هناك أمور غير منجزة عند تسلم الملف. وقال إن الفرق الأمنية التابعة له تمكّنت خلال 36 ساعة من توليها التحقيق من إجراء التوقيفين، واعتبر أن ذلك “يوجز كلّ شيء”. لكن التحقيق لم ينته، ويمكن إجراء توقيفات أخرى.

ويركّز المحققون جهودهم على العثور على الشخص الذي صوّر فيديو عملية القتل. مع ذلك، أكد رينولدز أن التحقيقات تركز على القتل فقط، دون البحث في أسباب تأخر رد فعل الشرطة والمدعين العامين.

وغريغوري ماك مايكل شرطي متقاعد بحسب الصحافة، وعمل فترة طويلة محققا لصالح النيابة العامة المحلية. بناء على ذلك، تنحى المدعيان العامان اللذان تم تكليفهما بالقضية، المدعي الذي كلف بعدهما تنحى بعد عدة أسابيع.

للمزيد : 

كندا تتعامل مع فيروس كورونا بشكل أفضل بكثير من الولايات المتحدة!