أخبار الآن | أستراليا cnn

 

عرضت شركة بوينغ طائرتها Loyal Wingman المخصصة لسلاح الجو الملكي الأسترالي، وهي أول طائرة مقاتلة للشركة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي.

سوف تستخدم Loyal Wingman، الذي يبلغ طولها 38 قدمًا (11.5 مترًا) ويبلغ مداها 2000 ميل (3218.6 كيلومترًا) ، الذكاء الاصطناعي للتحليق بشكل مستقل، أو لدعم الطائرات المأهولة، مع الحفاظ على مسافة آمنة بين الطائرات الأخرى.
ووفقًا لبوينج ، ستتمكن الطائرات بدون طيار من المشاركة في الحرب الإلكترونية بالإضافة إلى مهام الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة وتبديلها بسرعة بين هذه الأدوار.

 

الطائرة التي تم تسليمها في سيدني يوم الثلاثاء هي أول ثلاث نماذج أولية تنتجها بوينغ.
وقالت بوينغ في بيان إنها أيضا أول طائرة “يتم تصميمها وهندستها وتصنيعها في أستراليا منذ أكثر من 50 عاما”.

قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن الطائرات بدون طيار ستحمي الطائرات المقاتلة الأغلى ثمناً في البلاد مثل مقاتلات الشبح F-35 وطياريهم في المستقبل ، وسيساعد إنتاج الطائرات بدون طيار في الأزمة الحالية ، ومحاربة آثار فيروس كورونا.

وقال موريسون في بيان “برنامج Loyal Wingman ساعد في دعم حوالي 100 وظيفة في مجال التكنولوجيا الفائقة في أستراليا. وستكون مثل هذه المشاريع حاسمة لتعزيز النمو ودعم الوظائف مع تعافي الاقتصاد من جائحة كوفيد 19”.
وتقول الحكومة الأسترالية إنها استثمرت حوالي 40 مليون دولار في المشروع.

وتقول بوينغ إن المشروع يمثل أكبر استثمار لها في الطائرات بدون طيار خارج الولايات المتحدة ، على الرغم من أنه لا يعطي أرقامًا محددة ، ويصفه بأنه قابل للتصدير باعتباره أساس “نظام فريق القوة الجوية”.
وقالت كريستين روبرتسون ، نائبة الرئيس والمدير العام لأنظمة الحكم الذاتي في بوينغ للدفاع والفضاء إن هذه الطائرة “مضاعفة للقوة”، إلا أنها لم تخضع بعد لاختبار الطيران مع سلاح الجو الملكي الأسترالي.وأضافت: “نتظلع إلى إدخال الطائرة في اختبارات الطيران وإثبات مفهوم فريق العمل بدون طيار”.

أما قائد سلاح الجو الملكي الأسترالي، المارشال ميل هوبفلد، فقال إن المشروع هو نموذج رئيسي للتطورات الجارية مع شركاء الصناعة عبر أستراليا، وهو ما يوضح أهمية العلاقة التي تربط سلاح الجو مع شركة بوينغ أستراليا وصناعة الدفاع على نطاق أوسع.

 

من جديد بوينغ تؤجل الرحلة الأولى لطائرة 777X بسبب الطقس
أجلت بوينغ مرة أخرى الرحلة الأولى لطائرة المسافات الطويلة “777 إكس” التي كان من المقرر أن تجري يوم الجمعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بوينغ تستبعد عودة الأرباح قبل “سنوات”

بوينغ تنسحب من صفقة مع إمبراير بقيمة 4,2 مليار دولار