أخبار الآن | الولايات المتحدة – reutersnytimesdailymail

ظهرت المئات من الدبابير الآسيوية العملاقة، لأول مرّة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أثارت قلقاً واسعاً وكبيراً بسبب خطرها، باعتبار أن لدغاتها مميتة.

Washington State Department of Agriculture entomologist Chris Looney holds an Asian Giant Hornet caught in a trap near Blaine, Washington, U.S. April 23, 2020. Picture taken April 23, 2020. Karla Salp/Washington State Department of Agriculture/Handout via REUTERS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT

Karla Salp/Washington State Department of Agriculture/Handout via REUTERS.

وتعرف هذه الحشرات بـ”دبابير القتل”، وهي تشكل خطراً على النحل والبشر أيضاً، ويمكن أن تنمو بحجم 6.35 سم، وموطنها في جنوب شرق آسيا والصين وتايوان، وجرى اكتشافها للمرة الأولى في واشنطن خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقاً لاختصاصي علم الحشرات في وزارة الزراعة بولاية واشنطن إريك سبيتشيغر.

Washington State Department of Agriculture entomologist Chris Looney holds a pair of Asian Giant Hornet caught in a trap near Blaine, Washington, U.S. April 23, 2020. Picture taken April 23, 2020. Karla Salp/Washington State Department of Agriculture/Handout via REUTERS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT

Karla Salp/Washington State Department of Agriculture/Handout via REUTERS.

وأشار الخبير إلى أنه “يمكن للدبور الآسيوي أن يلدغك مرات عديدة ويبث جرعات أكبر من السم فقط بسبب حجمه”، مشيراً إلى أن “سمّ هذا الدبور يخلق نخراً موضعياً حول الجرح، لذلك سترى ذوبان اللحم حوله”.

ومنذ اكتشافها في واشنطن، بدأ العلماء في تنظيم حملات للقضاء عليها، إذ أن سمها قاتل للبشر. وقال كريس لوني، عالم الحشرات في وزارة الزراعة بولاية واشنطن: “إذا لم نتمكن من القيام بذلك في العامين المقبلين، فمن المحتمل ألا يكون ذلك ممكناً”. بدوره، قالت روثي دانيلسن، مربية النحل: “نخشى أن تدمر خلايا النحل بالكامل”.

A pair of Asian Giant Hornet caught in a trap by Washington State Department of Agriculture entomologist Chris Looney lie on a notepad near Blaine, Washington, U.S. April 23, 2020. Picture taken April 23, 2020. Karla Salp/Washington State Department of Agriculture/Handout via REUTERS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT

Karla Salp/Washington State Department of Agriculture/Handout via REUTERS.

وتحمل هذه الدبابير القاتلة اسم “Vespa mandarinia”، ويمكنها القضاء على مستعمرات النحل في ساعات قليلة، إذ لها لسعات طويلة وقوية بما يكفي لثقب خلايا النحل، وهي تتواجد بكثرة في المناخات المعتدلة والمدارية في شرق آسيا، وتقتل حوالي 50 شخصاً سنوياً.

 

الجراد يجتاح لاس فيغاس

أظهرت مقاطع مصورة بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أسرابا من هذه الحشرات وهي من نوع الجندب أشحب الجناح، تتجمع على أضواء اللوحات الإعلانية البراقة في هذه الجادة الشهيرة أو تغطي أرصفة الشوارع.

مصدر الصور: reuters

للمزيد:

بالفيديو.. رجال شرطة يلجأون لـ “رقصة التابوت” للتحذير من كورونا