الكابتن توم مور يحتفل بعيد ميلاده المائة اليوم ببرقية من الملكة وبترقية

قال بوريس جونسون للعقيد توم: "لقد أدت جهودك البطولية إلى رفع معنويات الأمة بأكملها".

image

(Photo by Joe Giddens/PA Images via Getty Images)

أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

وصف رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم العقيد توم مور بأنه “نقطة مضيئة في حياتنا” حيث تمنى له عيد ميلاد سعيد وشكره على جمع الأمة معًا من خلال وباء فيروس كورونا.

كما تلقى الكابتن توم برقية من قبل جلالة الملكة بعد أن استولى على قلوب الأمة من خلال جمع 30 مليون جنيه إسترليني لصالح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) من خلال جولة “مسيرة” حول حديقته.

كما تجاوز المخضرم الملهم في الحرب العالمية الثانية اليوم مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني في جهوده لجمع التبرعات.

قال بوريس جونسون للعقيد توم: “لقد أدت جهودك البطولية إلى رفع معنويات الأمة بأكملها. لقد أنشأت قناة لتمكين الملايين من قول الشكر الجزيل للرجال والنساء الرائعين في NHS لدينا الذين يقومون بأكثر الأعمال روعة”.

“هناك تقليد يعود إلى بضع سنوات حتى الآن حيث يأخذ رئيس الوزراء لحظة كل يوم لشكر شخص ما على خدمته للآخرين”.

“من خلال التعريف عليهم كنقطة ضوء. كابتن توم ، هذا بالضبط ما أنت عليه – نقطة ضوء في حياتنا. لذا ، نيابة عن البلد بأكمله ، أشكركم وأتمنى لكم عيد ميلاد مائة خاص جدًا”.

واحتفال الذكرى المئوية لـ”توم مور” شهد تجمع المواطنين حول منزله، فضلا عن لافتات والاف بطاقات التهاني، بالإضافة لهذا وذاك تحليق سلاح الجو الملكى البريطاني فوق منزله، كما تم تعيينه كعقيد فخري .

قال الكولونيل توم بعد مشاهدة الحدث: “لم أكن أتوقع أبداً ولم أتخيل أبداً الحصول على هذه المرتبة الفخرية”.

“ما زلت الكابتن توم ، هذا ما أنا عليه حقًا – ولكن إذا اختار الناس الاتصال بالعقيد ، حسنًا ، شكرًا جزيلاً لك.”

وشكر الناس على دعمهم طوال مسيرته لجمع التبرعات ، وقال: “لقد ظهر الكثير من اللطف والكثير من الناس يدلون بملاحظات لطيفة. إنه رائع حقًا ؛ لم أتوقع أي شيء في حياتي مثل هذا. شكرا للجميع من أنت”.

بينما أرسل المهنئون في جميع أنحاء العالم بطاقاتهم بالآلاف ، أشاد وزير الدفاع بن والاس بالعقيد توم ، قائلاً إنه لا يجسد فقط “روح مجتمعنا المخضرم المذهل ولكن أيضًا تصميم هذه الأمة”.

قام الجنرال السير مارك كارلتون سميث ، رئيس هيئة الأركان العامة ، بالتعيين ، جاعلاً المخضرم أول عقيد فخري في كلية مؤسسة الجيش ، هاروغيت ، التي تدرب 16 و 17 عامًا من الجنود.

وقال السير مارك إنه سيكون “قدوة ملهمة لأجيال صغيرة وكبيرة”.

وأسم توم مور وهو من قدامى المحاربين البريطانيين، كان قد تصدر الصحف في بريطانيا لتنظيمه جولة “مسيرة” حول حديقته 100 مرة ليجمع أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني (15 مليون دولار) لقطاع الصحة في محاولة لإدخال البهجة على البلاد في ظل أزمة فيروس كورونا، واليوم الخميس، يتصدر أسم الرجل الصحف للاحتفال بذكرى ميلاده الـ100.

 

125 ألف بطاقة تهنئة تلقاها مسن بريطاني بمناسبة عيد ميلاده الـ100
امتلأت قاعة إحدى المدارس في بريطانيا بنحو 125 ألف بطاقة معايدة بمناسبة عيد ميلاد المُسن البريطاني “توم مور” الـ100، تلقاها من العائلة المالكة ومشاهير من حول العالم، وشارك في ترتيبها 140 متطوعاً من مدرسين وطلاب، وذلك تقديراً لجمعه 36 مليون دولارلمساعدة الطواقم الطبية البريطانية في مواجهة فيروس كورونا “كوفيد19”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد جمعه أمولاً لمواجهة ”كورونا“.. الكابتن مور يتلقى 125 ألف بطاقة معايدة في عيده الـ100

الكابتن توم مور يُلهم البريطانيين ويجمع 26 مليون جنيه استرليني لمكافحة فيروس كورونا

شاركنا رأيك ...