أخبار الآن | أوكرانيا reuters

 

يتشارك الطفل ميخايلو بوندارينكو وشقيقته ماريا حركات اليوجا الأساسية، التي يمارسانها في المنزل، مسترشدين بتعليمات مدرب على شاشة جهاز كمبيوتر محمول، ضمن دورة تدريبية تديرها مؤسسة “إديوكيشن هاب”، وذلك في إطار إجراءات العزل العام التي تهدف لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)

وتستهدف الدورة الأطفال الأوكرانيين في عمر السابعة وما دون ذلك.

وقالت ماريا بوجوسلاف مديرة المؤسسة التي تتخذ من كييف مقراً لها: “أردنا القيام بمشروع يساعد الآباء في الحصول على القليل من وقت الفراغ لأداء الأعمال المنزلية أو العمل لأن الكثيرين تحولوا إلى العمل عن بعد”.

وأضافت: “من الصعب جداً العمل في وجود مشاغبين صغار بين الرابعة والسادسة من العمر حولهم”.

وأشارت بوجوسلاف إلى أن حوالي 100 ألف شخص سجلوا اشتراكهم خلال الساعات الأولى من تدشين المبادرة.

وإلى جانب اليوجا، تُقدم سلسلة “روضة الأطفال الإلكترونية” دروساً في اللغة الإنجليزية والرسم ودورات في تطوير الذاكرة وإثراء الخيال وزيادة التركيز.

وفي كل يوم يتم تقديم بث جديد عبر الإنترنت، بما في ذلك مقاطع لنجوم الوسط الفني، ويجتذب الموقع الإلكتروني ما يصل إلى 30 ألف زائر يومياً.

ومن المقرر حالياً أن ينقضي أجل إجراءات العزل العام المفروضة منذ 16 مارس/آذار في أوكرانيا يوم 11 مايو/أيار.

 

صور مجسمة ثلاثية الأبعاد للحيوانات تضيء شوارع باريس أثناء الإغلاق
في محاولة لإدخال البهجة على قلوب سكان العاصمة الفرنسية باريس خلال فترة الحجر الصحّي والإغلاق، اختار المخرج والمتخصص في الصور المجسمة، ألكسندر زانيتي، أن يعرض إبداعاته من خلال إضاءة أماكن تاريخية في العاصمة الفرنسية بصور ثلاثية الأبعاد لحيوانات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تحذير.. بعض أجهزة التنفس الاصطناعي الصينية قد تقتل إذا تم استخدامها في المستشفيات

لا إصابات جديدة بكورونا في الأردن – مطبخ أخبار الظهيرة