هل يمكن لـ”كورونا“ أن يؤثر على الصيام؟

شدّدت المنظمة على وجوب النظر بجديّة بشأن مسألة التجمعات خلال رمضان

منوعات

(Photo by Ratib Al Safadi/Anadolu Agency/Getty Images)

أخبار الآن | دبي – tiwtter

تزامن شهر رمضان المبارك هذا العام مع تفشي فيروس “كورونا” حول العالم، وهو الأمر الذي فرض تساؤلات من البعض حول ما إذا كان كورونا سيؤثر على الصائمين، وما إذا كان الصيام سيزيد من خطر إصابتهم بالوباء.

وفي السياق، أكّدت منظمة الصحة العالميّة أنّه “حتى الآن لا يوجد أي دليل على أن الصيام يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا”، مؤكدة على ضرورة “على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية المتعارف عليها، مثل الابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر وتجنب الأماكان المزدحمة والحفاظ على آداب العطس والسعال”. 

وكانت المنظمة لفتت في وقت سابق إلى أنه “لا يوجد أي موانع لصيام الأصحاء”، مشيرة إلى أنّه “على المرضى المصابين بالفيروس التشاور مع أطبائهم بهذا الشأن”.

ومع هذا، فقد شدّدت المنظمة على وجوب النظر بجديّة بشأن مسألة التجمعات والأماكن المزدحمة، لاسيما المحافل الدينية والإجتماعية، مركزة على ضرورة العناية بالصحة النفسية خلال الشهر الفضيل.

 

مع بداية رمضان.. الموصل تتنفس التجوال مجددا وإن كان جزئيا

بحذر شديد تطبق خلية ازمة كورونا الإجراءات الصحية بالرغم من خلو محافظة الموصل من أي إصابة بهذا الوباء وبعد تشافي الحالات الخمسة التي سجلت في مارس الماضي حيث يحاول الموصليون هنا التغلب على على كورونا وعدم افساد أجواء الاستعدادات والطقوس التي تسبق الشهر الفضيل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

5 نصائح لحماية الفريق الطبي من الإصابة بفيروس كورونا