أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnn

 

عندما بدأ الرسامون الطبيان أليسا إيكيرت ودان هيغينز في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية (CDC) من العمل على رسم توضيحي لفيروس كورونا المستجد، لم يدركوا أنها ستكون الصورة التي سيراها الناس في جميع أنحاء البلاد والعالم كل يوم خلال الوباء.

بعد تفعيل مركز عمليات الطوارئ لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أواخر يناير / كانون الثاني، أُبلغ إيكيرت وهيغنز أنهما بحاجة إلى إيصال صورة للفيروس للجمهور. وقال إيكيرت إنهم بدأوا العمل على الفور، بدءا بالبحث في هيكل الفيروس والتشاور مع خبراء الموضوع في المختبر في مركز السيطرة على الأمراض.

بمجرد حصولهم على هذه المعلومات ، توجه الرسامون إلى بنك بيانات البروتين على الويب. بنك البيانات عبارة عن قاعدة بيانات للبيانات الهيكلية ثلاثية الأبعاد للجزيئات البيولوجية الكبيرة ، مثل البروتينات والأحماض النووية.

 

https://twitter.com/PanthaNews/status/1251318937687601153

 

وقال هيغينز “باستخدام بحث بنك معلومات البروتين الخاص بالفيروس، تمكنا بعد ذلك من تجميع البيانات اللازمة لبناء البنية الفيروسية في بيئة ثلاثية الأبعاد”. “قمنا بتنزيل هذه البيانات في برنامج التصور. أخذنا الأجزاء التي نحتاجها ، وقمنا بتحسينها ، ثم نقلناها إلى برنامج ثلاثي الأبعاد.”

باستخدام البرامج ثلاثية الأبعاد ، قاموا باختبار الإضاءة والمواد والألوان المختلفة. بعد اختيار تلك التأثيرات، أعطوا الصوةر تلميعًا نهائيًا. بمجرد موافقة CDC ، تم نشر الرسم التوضيحي للناس. استغرقت العملية برمتها حوالي أسبوع.

كان من بين الأشياء الرئيسية التي يجب أن يضعها إيكرت وهيجينز في الاعتبار هو استخدام الألوان التي من شأنها إيصال خطورة الموقف للجمهور.
وقال إيكيرت: “لم نرغب في أن تكون مرحة للغاية ، لكننا لا نريدها أن تكون مخيفة أيضًا. أردنا أيضًا أن يكون للهيكل شعور حقيقي به”.
بالإضافة إلى التأكد من أن الصورة كانت واقعية ، كانوا بحاجة للتأكد من أن الناس سيفهمون أن الفيروس التاجي يؤثر على جميع المجتمعات. باختصار، كان عليهم أن يعيدوه إلى الحياة.

 

كأن رئتيك تخرج من جسدك.. أول عربي متعاف من كورونا يروي معاناته لـ “أخبار الآن” مع الفيروس
كشف أحد المتعافين من كورونا، الفلسطيني محمد أبو نموس، في مقابلة خاصة لـ”أخبار الآن”، تفاصيل واقعية عن الفيروس، كما روى التجربة التي عاشها خلال أيام الحجر الصحي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإكوادور تمدد الحجر حتى الـ26 من الشهر الجاري

دبي: تمديد برنامج التعقيم الشامل على مدار اليوم أسبوعاً إضافياً