أخبار الآن | الإمارات – thenational

ذكر موقع “thenational” الإلكتروني أنّ “العديد من الجمعيات والمنظمات الخيرية في دولة الإمارات، قرّرت تغيير استراتيجياتها في ضوء القيود المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن “المنظمات قررت توصيل وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك إلى المحتاجين في الدولة هذا العام، بدلاً من تقديمها في خيام الإفطار الرمضانية أو في المساجد”.

وكان التغيير في آلية التسليم ضرورياً لتجنّب الإزدحام، وهو الأمر الذي تحظره الإجراءات المتخذة لاحتواء الفيروس المستجد. وأشارت منظمات خيرية، الأربعاء، إلى أن “طروداً غذائية تحتوي على مواد بقالة أساسية، بما في ذلك الأرز والسكر والدقيق والسلع المعلبة، سيتم تسليمها لأي شخص يكافح من أجل إطعام نفسه أو أسرته هذا العام، خصوصاً أولئك الذين تضررت أعمالهم بسبب الفيروس”. 

وسيتمّ تسليم هذه الطرود إلى المنازل مباشرة، وهي المرة الاولى التي يتم فيها التخلي عن الخيم الرمضانية التي تقام لإطعام العمال ذوي الدخل المنخفض.

وأشارت جمعية “دار البر” إلى أنها “ستقدم 11000 وجبة للناس في رأس الخيمة وعجمان ودبي هذا العام”. وقال د. هشام الزهراني، نائب مدير الخدمات الاجتماعية في الجمعية: “نتوقع المزيد لأن الفنادق ستضطر أيضاً للتبرع من خلال الجمعية”. وقال: “الهدف هو مكان إقامة العمال حيث سيذهب ممثل ويسلم الوجبات، وكذلك هناك من تأثرت وظائفهم بسبب حظر التجول والوباء مثل سائقي سيارات الأجرة”.

إلى ذلك، قال شكر كالونجال، رئيس مركز كيرالا الثقافي الإسلامي في أبو ظبي، أنهم “يتوقعون توزيع أكثر من 700 محفظة طعام يومياً خلال شهر رمضان المبارك”. ولفت إلى أنه “مع الوضع الحالي، لا يمكن إعداد وجبات الإفطار، لكننا سنوزع مواد البقالة على الأشخاص المحتاجين لإعداد الطعام في المنزل”.

وبتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سيستفيد أكثر من مليون شخص من الأسر المتعففة والشرائح العمالية داخل الدولة من برامج الهيئة الرمضانية هذا العام، والتي تتضمن المير الرمضاني وزكاة الفطر وكسوة العيد.

وأعلنت الهيئة خلال المؤتمر الصحافي المرئي، الذي عقدته عن بعد عن إطلاق فعاليات حملة شهر رمضان الكريم تحت شعار “من منازلكم تضيئون سماءهم” لتوفير الدعم والمساندة لأكثر من مليون مستفيد داخل الدولة، وذلك بحضور رعاة الحملة. وأشارت الهيئة إلى أن “برامج رمضان هذا العام تأتي مختلفة ومتسقة مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا”.

 

موائد الإفطار في تونس.. تعزز قيم التضامن والتآخي

يقدم مطعم خاص في حي الكبارية الشعبي بالعاصمة تونس سنويا في شهر رمضان، وجبات إفطار مجانية للمحتاجين والفقراء. ونالت هذه المبادرة الخيرية إستحسان الكثيرين الذين قدموا مساعدات مالية وغذائية للمطعم، لتوفير هذه الوجبات. المطعم يستقبل يوميا أكثر من 400 شخص بينهم طلبة أفارقة يدرسون في العاصمة تونس.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات (تعبيرية)

للمزيد:

“تلفزيون الآن” يُقدّم عروضه الجديدة في رمضان