أخبار الآن | بريطانيا – dailymail the-guardian

اعترفت الشرطة البريطانية بأنها أدانت بشكل خاطئ شاباً يبلغ من العمر 21 عاماً، بموجب قانون الطوارئ الخاص بمكافحة انتشار فيروس “كورونا“.

ووفقاً للتقارير، فقد جرى إلغاء الغرامة المفروضة على الشاب والتي بلغت 60 جنيهاً أسترلينياً، في وقتٍ وعد مجلس رؤساء الشرطة الوطنيّة بنشر بيانات جديدة عن عدد الغرامات المفروضة في جميع أنحاء البلاد.

وكان الشاب قد اعتقل خارج مركز للترفيه جنوب غرب لندن في 28 آذار/مارس الماضي، وجرى توجيه اتهام إليه بارتكاب جريمة تتمثل بخرق القانون المرتبطة بفيروس “كورونا”، وكذلك حيازة أدوية من الفئة (ب)، وتوجّهه للقيام بالسرقة. وذكرت التقارير أنّ “الشاب اعترف بجميع التهم المنسوبة إليه أمام المحكمة في ويمبلدون”.

وبحسب الشرطة، فإنّه “جرى تطبيق قانون الطوارئ الخاص بكورونا بشكل خاطئ على الشاب، وقد جرى توجيه التهمة والغرامة إليه على هذا الأساس، وهو الأمر الذي لم يكن صحيحاً”. وأشارت إلى أنه “لم يتم إبطال غرامة حيازة أدوية من الفئة (ب)، كما أنه لم يتم نفي تهمة التجهيز للسرقة وإلغاء غرامة 200 جنيه أسترليني”.

وأوضحت الشرطة أنه “تم اتهام الشاب بشكل غير صحيح بارتكاب جريمة بموجب قانون الطوارئ بفيروس كورونا لعام 2020. إن هذا التشريع يتعلق فقط بالأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا حاملين للعدوى، وقد خرجوا إلى الأماكن العامّة.. وفي هذا الظرف لم يكن هذا الأمر قائماً.. وبالتالي فإنّ التهّم إلى الشاب بهذا الخصوص غير صحيحة”.

وحالياً، فإنّ العمل جارٍ لمساعدة الضباط الموجودين على الخطوط الامامي لتفسير وفهم التشريعات الجديدة. ووفقاً للشرطة، فإنّ “هناك قضية أخرى تتعلق بمراهق يبلغ من العمر 15 عاماً، أسندت إليه تهمة بموجب قانون فيروس كورونا، والعمل جار على مراجعتها”.

تجدر الإشارة إلى أن التشريع الجديد ينص على إعطاء السلطات التنفيذية البريطانية صلاحيات احتجاز المواطنين لأسباب صحية، بينما تستطيع سلطات الهجرة تطبيق الحجر الصحي على من يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، ومن دون موافقتهم. ويمكن للشرطة احتجاز الأفراد، وفقاً للقانون، لفترة تصل إلى 6 أسابيع، في خطوة غير مسبوقة في بريطانيا. وسيتم تغريم الأفراد غير المتعاونين، أو من يعملون على تضليل الشرطة، غرامة مالية قد تصل إلى 1000 جنيه إسترليني (1,177 دولاراً أمريكياً). ويسمح التشريع الجديد للشرطة باحتجاز المشتبه بإصابتهم بالفيروس لمدة 48 ساعة أولية، وإجراء الفحوص الطبية، فإذا ثبتت إصابتهم بالفيروس، يتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوما في مكان مخصص، ويمكن تمديد هذه الفترة مرتين بعد ذلك إن رأى الأطباء ضرورة لذلك.

 

تركيب ستائر بلاستيكية في مراكز التسوق لمنع انتشار كورونا

قامت سلسلة المتاجر الكبرى 7- Eleven Japan في اليابان , بتركيب ستائر بلاستيكية في ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية, كإجراء وقائي للمساعدة في منع انتقال فيروس كورونا التاجي في البلاد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ماكدونالدز الصينية تعتذر.. وتغلق فرعها في قوانغتشو! (صورة)