أخبار الآن | الدنمارك goodmorningamerica

 

تقوم شركة ليغو بصنع معدات واقية للعاملين في مجال الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

أعلنت الشركة عبر موقع إنستغرام يوم الخميس أنها قامت بتعديل الآلات في مصنعها في بيلوند ، الدنمارك ، لتصنيع معدات الحماية الشخصية ، وتنتج 13000 قناع بلاستيك يوميًا لعمال المستشفيات الدنماركيين.

 

وقالت الشركة “قبل بضعة أسابيع سمع زميل في قسم الهندسة الإبداعية لدينا بشكل لا يصدق أن هناك حاجة ماسة لمعدات السلامة لـ COVID-19 في الدنمارك”. “اقترب من بقية فريقه بفكرته وبدأوا بتجربة أفكار الإنتاج … نحن فخورون للغاية بالفريق الذي جعل هذا يحدث”.

وأضاف ليغو أن ما يقرب من 100 موظف قد شاركوا في المشروع، من تطوير التصميمات إلى إنشاء قوالب إلى العمل مع الموردين للمواد الخام.

وأشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة.

كتب أحد المستخدمين: “بالنسبة إلى إجراءات كهذه ، يمكنني أن أقول إنني فخور بالمصممين في شركة ليغو”.

وعلق آخر: “ليغو أبطالنا”.

كما أعلنت شركة صناعة الألعاب أنها ستتبرع بنصف مليون مجموعة ليغو بالإضافة إلى 50 مليون دولار تم التعهد بها لمساعدة الأطفال المحتاجين.

قال جون جودوين ، الرئيس التنفيذي لشركة ليغو: “يجب أن ندعم جميع الأطفال، بما في ذلك الأطفال الأكثر ضعفاً في المجتمع، لضمان استمرارهم في الحصول على التعليم وتطوير المهارات الأساسية لهم لكي يزدهروا في عالم يتغير باستمرار”.

 

الدول العربية تسجل نسب شفاء مرتفعة من فيروس كورونا وفي مقدمتها الأردن
في الوقت الذي يواصل فيه فيروس كورونا تمدده في معظم الدول العربية، تظهر جهود الفرق الطبية والصحية في التصدي لهذا الفيروس التنفسي ومحاولة انقاذ أرواح المصابين به.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمواجهة ”كورونا“.. محارب بعمر 99 عاماً يجمع 4 ملايين دولار من خلال التجول بحديقته!

وفاة مبتكرة الرسوم المتحرّكة الشهيرة لـ”ديزني“ بسبب ”كورونا“