أخبار الآن | wired

 

في الأسابيع الأخيرة ، شهدت عمليات بحث غوغل عن “أحلام Covid-19” و “أحلام الفيروس التاجي” زيادات كبيرة. تسير عمليات البحث العالمية عن “الكوابيس” على مسار تصاعدي أيضًا. في subreddit r / dreams ، حيث يلجأ الناس لمناقشة أحلامهم، عادة ما تثير معظم المشاركات حفنة من الردود. لكن إدخالًا حديثًا يسأل أعضاء المنتدى الآخرين عما إذا كانت لديهم أحلام غريبة منذ بدء الإغلاق ، حقق أكثر من 200 رد.

من بين التفسيرات الأكثر وضوحًا لهذه الظاهرة هو حقيقة أن العديد من الأشخاص ، الذين يشعرون بالارتياح أكثر من حاجتهم إلى التنقل أو حضور الدروس جسديًا ، ينامون أكثر . يقول ديردري باريت ، أستاذ مساعد في علم النفس بكلية الطب بجامعة هارفارد: “الكثير من الناس يتمتع بالنوم قليلًا ويحرم الكثير من الناس من النوم ، وأن الأشخاص الذين يسمحون لأنفسهم بالنوم بكمية طبيعية في الليل يحصلون على المزيد والمزيد من الأحلام”.

تدرس ميغان كروفورد مشاكل النوم المزمنة في وحدة أبحاث النوم Strathclyde وتقول أن التوتر يمكن أن يؤدي إلى تذكر المزيد من الأشخاص لأحلامهم الغريبة لأنهم يعانون من اضطراب النوم ويخرجون بشكل متكرر من نوم حركة العين السريعة طوال الليل. تشرح قائلة: “إنها استجابة طبيعية لعدم النوم في حالة الإجهاد. إنها جزء من الاستجابة للقتال أو الرحلة ، حيث نصبح قلقين ويمكن أن تتزايد وظائفنا الجسدية من أجل القتال أو [الفرار]”.

يساهم الإجهاد المرتبط بالعمل ، والمخاوف بشأن الأحباء ، أو الأزمات الوجودية الأوسع المرتبطة بعدم اليقين المصاحب لوباء الفيروس التاجي في زيادة الانفعالية. وينتج عن ذلك تجارب حلم أكثر حيوية أيضًا. ليس هناك من هرب من حقيقة أن الكثير من الأحلام التي يحلم بها الناس أقل من سارّة.

كان أحد المستجيبين لمسح باريت يحلم بتفجير الأبقار. ويختتم قائلاً: “من آخر المشاهد التي أتذكرها أنني كنت خارج المنزل وأنا أحدق بها ، مع العلم أن شيئًا كارثيًا سيحدث في أي لحظة”.

يجمع باريت أوجه الشبه بين عروض الأحلام هذه وحسابات أسرى الحرب العالمية الثانية والكويتيين الذين غادروا مع اضطراب ما بعد الصدمة بعد حرب الخليج الأولى. يقول باريت إن الموضوع المشترك بين هذه السجلات هو الصدمة. تشرح قائلة: “تميل الصدمة إلى التسبب في كوابيس حية حول الصدمة [التي تمت تجربتها] – غالبًا ما يكون الحلم أكثر حرفية من المعتاد ، ولكن في بعض الأحيان الاستعارات الحية للصدمة”. يشير تدفق الأحلام والكوابيس الغريبة التي تم الإبلاغ عنها خلال الوباء إلى أن التهديد غير المرئي الذي يمثله الفيروس التاجي يظهر كرد فعل صادم في أحلام الناس.

الأسوأ تأثرا ، ربما ليس من المستغرب ، الطاقم الطبي في الخطوط الأمامية. وقد جاء حوالي 10 في المائة من الردود التي تلقاها باريت البالغ عددها 300 رد حتى الآن من العاملين في مجال الرعاية الصحية. يقول باريت ، هؤلاء الناس “لديهم مجرد كوابيس. كما تعلم ، مليئة حقًا بالكوابيس – كما ترى مع السكان المصابين بصدمات نفسية. ”

في نهاية الأسبوع الماضي ، قام أستاذ علم النفس بجامعة سوانسي مارك بلاجروف ببث حوار حلم مباشر مع ممرضة على Facebook. كانت الجلسة جزءًا من مشروع DreamsID التابع لشركة Blagrove ، حيث قامت الفنانة وزميلة محاضرة Swansea Julia Lockheart بإنشاء تمثيل مرئي لحساب الحالم. ولكن بعيدًا عن الحيلة ، يقول Blagrove إن هذه العملية – أي الاستماع إلى روايات الآخرين عن أحلامهم على وجه الخصوص – يمكن أن تمثل استجابة حيوية للوباء والصدمات المصاحبة له.

يقول ضاحكًا: “هناك عبارة مشهورة أنه لا يوجد شيء أكثر مللاً من الاستماع إلى حلم شخص ما ، ولكن لدينا دليل على أنه عندما يناقش الناس الأحلام ، يصبح الشخص الذي يستمع أكثر تعاطفًا مع الشخص الذي يشارك الحلم. يبدأون في فهم العواطف وظروف الحياة للشخص الآخر “. يقترح أنه ، مع تعاون المزيد من الأشخاص في الداخل مع بعضهم البعض – بالإضافة إلى التراجع إلى تطبيقات الدردشة والمنتديات – هناك فرصة متزايدة لتحقيق “مشاركة الأحلام” هذه. وهو يعتقد أن إحدى النتائج يمكن أن تكون “مستوى أكبر من التعاطف بين الناس”.

هذه النقطة تبدو وثيقة الصلة بالوباء المستمر. حتى الآن ، يتفق الخبراء على نطاق واسع على أن تدابير التباعد الاجتماعي تمثل الاستجابة الأكثر فعالية. لكن حمل الناس على الالتزام بهذه الشروط لم يكن سهلاً. أحد الأسباب التي أدت إلى التقصير الذي فرضته حكومة المملكة المتحدة على الإغلاق الحالي هو أن الخبراء لا يعتقدون أن الناس في بريطانيا سيفعلون ما أخبروه.

إن عدم وضوح التهديد يجعل من الصعب فهم التأثير الحقيقي للبقاء في المنزل – حتى عندما تظهر لقطات من عنابر وحدة العناية المركزة نتائج تجاهل نصائح الصحة العامة. باختصار ، فإنه يأخذ قفزة تعاطفية كبيرة.

بحسب Blagrove، أن هذه الفترة الغريبة والمقلقة بشكل أساسي ستشجع الناس على التفكير في علاقاتهم مع النوم وأحلامهم. وربما يدفعهم إلى سماع زميل أو صديق أو شخص محبوب.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

المغرب يوقف 4300 شخص لمخالفة إجراءات الحجر الصحي

جائحة كورونا تعمق الأزمة الإقتصادية في إيران .. لكن طهران لن توقف تمويل ميليشياتها