أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnet

 

جرى تشخيص إصابة السائق في شركو أوبر زكاري فرينيت ، 29 سنة ، بفيروس نقص المناعة البشرية قبل 10 سنوات. يتعاطى الدواء كل يوم، وقد اعتاد على ضعف المناعة بسبب المرض. ولكن منذ أن تفش فيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، كان عليه أن يكون أكثر حذراً. ولأنه سائق Uber بدوام كامل ، فإن ذلك جعل الأمور صعبة.

قال فرينيت ، الذي يعيش في فينيكس ، في مقابلة في 31 مارس (آذار): “فيروس كورونا يهاجم نظام المناعة، وهذا هو الجزء المرعب من ذلك” ، “أنا في خطر متزايد”.

حاول فرينيت لمدة أسبوعين تقريبًا الحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر من أوبر بعد أن كلفه طبيبه بالحجر الذاتي لتجنب التعرض للفيروس التاجي أثناء القيادة. لكنه حُرم باستمرار من تلك المساعدة المالية. وقال أوبر إن التعويض مفتوح فقط للسائقين الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 أو تعرضوا له. بعد أن تواصل مع العديد من وسائل الإعلام بالتفصيل في قصته ، قام Uber أخيرًا بإيداع 1،565 دولارًا في حسابه في 2 أبريل (نيسان).

لكن الأمور تتغير الآن لسائقي أوبر مثل فرينيت.

أعلنت الشركة أن السائقين الذين لديهم ظروف موجودة مسبقًا سيكونون مؤهلين للحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين. تتضمن المعايير خطابًا من الطبيب ينص على أن الحالة الموجودة مسبقًا تعرض السائق لخطر أعلى للإصابة بمرض خطير بسبب COVID-19.

وقالت متحدثة باسم شركة أوبر: “لقد تحركنا بسرعة ، مما يعني وجود مشاكل لم نتوقعها”. “نحاول الآن التكيف مع الظروف المتغيرة”.

إلى جانب إضافة السائقين الذين لديهم أمراض إلى سياسة الإجازات المدفوعة ، قالت أوبر إنها ستعود أيضًا وتظر إلى السائقين الذين قدموا طلبات خلال الشهر الماضي وتم رفضهم. إذا كانت تلك الطلبات المرفوضة تتضمن سائقين مصابين بأمراض مسبقًا ، فسوف تقدم لهم أوبر مساعدة مالية بأثر رجعي.

أوبر هي أول شركة كبيرة تقدم إجازة مدفوعة للعمال المعرضين لـ COVID-19. وتقول شركات اقتصادية أخرى ، مثل Lyft و Instacart و DoorDash و Postmates ، إنها تقدم إجازة مرضية للعمال الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض وتعرضهم له ، ولكن لم يتم حتى الآن مخاطبة الأشخاص الذين يعانون من أمراض موجودة مسبقًا.

من المعروف أن COVID-19 خطير بشكل خاص بالنسبة لمجموعات معينة من الأشخاص ، مثل أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والمصابين بمرض السكري ، وأمراض القلب ، ومشاكل الجهاز التنفسي وأمراض قمع المناعة ، مثل فيروس نقص المناعة البشرية والسرطان.

 

توابيت من الكرتون في الإكوادور بسبب ارتفاع وفيات كورونا
قام سكان مدينة غواياكيل في الإكوادور باستخدام صناديق مصنوعة من الورق المقوى كبديل للتوابيت على خلفية ارتفاع أعداد الوفيات الناجمة عن الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

أوبر تعوض سائقيها في أمريكا بالعمل في وظائف بديلة

مسؤول سابق في ”أوبر“ يعلن إفلاسه بعد إلزامه دفع 179 مليون دولار لـ”غوغل“