أخبار الآن | الصين cnn

بدأ المجتمع الأفريقي في قوانغتشو بالشعور بالقلق بعد أن تم نشر روايات واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي عن الأشخاص الذين أصبحوا بلا مأوى هذا الأسبوع ، حيث أثارت تحذيرات الصين ضد حالات فيروس كورونا الآتية من الخارج مشاعر معادية للأجانب.

في المدينة بجنوب الصين ، تم طرد الأفارقة من منازلهم من قبل أصحاب العقارات وتم إبعادهم عن الفنادق ، على الرغم من ادعاء العديد منهم أنه ليس لديهم تاريخ سفر حديث أو اتصال معروف مع مرضى Covid-19.

ويتحدث 24 أفريقيًا يعيشون في قوانغتشو، عن نفس التجارب: طردوهم خارج المنزل ، والخضوع لاختبار عشوائي لـ Covid-19 ، والحجر الصحي لمدة 14 يومًا في منازلهم ، على الرغم من عدم وجود أعراض أو الاتصال مع المرضى المعروفين.

لم تستجب السلطات الصحية في مقاطعة قوانغدونغ ومكتب الأمن العام في قوانغتشو لطلب التعليق.

وتأتي هذه الخطوة وسط تغطية إعلامية متزايدة لما يسمى بالموجة الثانية من حالات فيروس كورونا في الصين. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ حث السلطات في وقت سابق من هذا الأسبوع على مراقبة الحالات الآتية من دول أخرى.

في 26 مارس (آذار) ، قال نائب وزير الخارجية لوه تشاو هوي إن 90٪ من الحالات الآتية من الخارج للصين تحمل جوازات سفر صينية.

بعد ظهر الخميس ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان: “منذ بداية تفشي الفيروس التاجي ، دعمت الصين والدول الأفريقية بعضها البعض دائما وقاتلة دائما ضد الفيروس بشكل مشترك”.

وأضاف “أود أن أؤكد أن الحكومة الصينية تعامل جميع الأجانب في الصين على قدم المساواة ، وتعارض أي ممارسات تستهدف مجموعات معينة من الناس ، ولا تتسامح مطلقا مع الكلمات والأفعال التمييزية.”

 

روبوتات في شوارع الصين لمكافحة كورونا
بدأ علماء صينيون بتصميم روبوت يعمل على أخذ عينات من اللعاب من فم المرضى المشتبه بإصابتهم بفيروس “كورونا”. ويأتي هذا الأمر بعد تسجيل إصابات في صفوف الأطباء والممرضات بالفيروس الجديد، الأمر الذي دفع بالباحثين لتصميم ذلك الروبوت منعاً للإحتكاك ونقل العدوى من المصابين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل يسمح هاتف آيفون باستخدام تقنية التعرف على وجوههم أثناء ارتداء قناع الوجه؟

ارتفاع حالات الشفاء من كورونا في الكويت إلى 133