أخبار الآن | هولندا – dailymail

تمكّنت المسنّة الهولندية كورنيليا راس من الإنتصار على مرض “كورونا“، لتضرب بذلك الإعتقاد السائد بأنّ كبار السّن سيعانون أكثر من مضاعفات هذا المرض.

وبحسب التقارير، فإنّ “راس تبلغ من العمر 107 أعوام، وبشفائها يعتقد أنها أصبحت أكبر المتعافين سنّاً من كورونا”.

وفي تفاصيل حالتها، فإنّ “السيّدة المسنة شعرت بالإعياء يوم 17 مارس/آذار الماضي، وذلك بعد يوم واحد من عيد ميلادها الـ107”. تقول التقارير أنّ “راس أصيب بالمرض بعد حضورها مع آخرين قداساً في كنيسة قريبة من دار لرعاية المسنين، في جزيرة خوريه أوفرفلاكيهفي جنوب غربي هولندا”.

وبعد ذلك، فقد تم اكتشاف إصابتها إلى جانب 40 شخصاً حضروا القداس معها، وقد توفي 12 منهم بسبب مضاعفات الفيروس عليهم. إلا أنّ راس تمكّنت من مقاومة الفيروس، وقد زفّ إليها الأطباء النبأ السّار الذي أكّد لها أنها شفيت من المرض وانتصرت عليه.

وفي السياق، قالت إبنة شقيقتها في تصريح أنه “لم نكن يتوقعون أن تبقى راس على قيد الحياة بعد إصابتها بهذا المرض”.

وبذلك، فقد انضمّت راس إلى قافلة المسنين الذين قاوموا المرض وقضوا عليه، من بينهم الأمريكي بيل لابشير (104 أعوام) الذي نجا من الحرب العالمية الثانية ووباء الإنفلونزا الإسبانية، ومؤخراً من فيروس “كورونا”، إلى جانب تشانغ غوانغفين (103 أعوام)، الجدة الصينية المقيمة في ووهان وسط الصين، والتي تماثلت للشفاء بعد علاج استمر 6 أيام.

 

 

 

كندا: الموجة الأولى من فيروس كورونا لن تنتهي قبل الصيف

حذر رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، من أن الموجة الأولى من تفشي فيروس كورونا في البلاد لن تنتهي حتى الصيف، ولن تعود كندا إلى الوضع الطبيعي حتى يتم التوصل إلى لقاح، وهو الأمر الذي قد يستغرق “نظريا”، عاما ونصف.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بيل غيتس يحذر من إحتمالية أن يواجه العالم وباء كل 20 سنة!