أخبار الآن | الولايات المتحدة – mirrorbusinessinsider

وجّه مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس تحذيراً مهماً إلى جميع الدول، مضمونه أنّ “هناك احتمالية أن يواجه العالم وباءً كل 20 عاماً، ما لم يتمّ القيام الإنفاق المزيد من الأموال على الوقاية، وما لم يتم القيام بالمزيد من المساعدات لمواجهة الأمراض الفتاكة مثل فيروس كورونا”.

ولفت غيتس إلى أنّ “نمو السفر حول العالم يعني أن التهديد من الاوبئة سيكون أعلى من أي وقت في التاريخ”، معتبراً في حديث مع “فايننشال تايمز” أنّ “وباء كورونا هو أكثر حدث سيواجهه الناس طوال حياتهم”.

وقال: “زيادة السفر عالمياً سيساهم في جلب وباء مثل كورونا كل 20 عاماً، وهو الأمر الذي يفرض على الحكومات أن تجعل المسألة هذه في سلّم أولوياتها، وعلى الدول الغنية أن تدعم حرب العالم النامي ضد الفيروسات”.

ولفت إلى أن “واثق من أن الدروس المستقاة من تفشي كورونا، ستشجع الناس على الإستعداد بشكل أفضل في المرة القادمة”، معرباً عن أسفه “لأن التكلفة هذه المرة كانت مرتفعة للغاية”، مؤكداً أن “العلم موجود وستتقدم البلدان إلى الأمام”. 

 

 

فيروس كورونا.. كل ما يجب معرفته لمنع انتشاره

أجبر 20٪ على الأقل من السكان على البقاء في منازلهم، وفرض عمليات الإغلاق، وتسبب في أضرار للاقتصاد. فيروس كورونا المستجد “SARS-CoV-2” يهز العالم.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأمير وليام وكيت ميدلتون يشكران المعلمين والطلاب عبر مكالمة فيديو (فيديو)