أخبار الآن | بريطانيا – dailymailtelegraph

قبل أيام، ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بصورة لـ3 ممرضات تابعات للخدمات الصحية الوطنية البريطانية، وهنّ يرتدين أكياس قمامة ويغطّين رؤوسهنّ وأقدامهنّ بقطع من أكياس البلاستيك، وذلك بسبب نقص معدّات الحماية الشخصية في ظلّ تفشي وباء “كورونا“.

https://twitter.com/my_amigouk/status/1247978157845516288

آخر التقارير كشفت أنّ “هؤلاء الممرضات اللواتي يعملن في مستشفى نورثويك بارك، قد ثبتت إصابتهنّ بالفيروس المستجد، وقد جرى تشخيص ذلك بعد خضوعهنّ لإختبار في مركز اختبار وتشخيص في شمال لندن الأسبوع الماضي”.

وفي حديثهنّ، كشفت الممرضات الـ3 عن كيفية إصابتهنّ بالعدوى، وقد أشرن إلى أنّ “المسؤولين في المستشفى فشلوا في تزويدهنّ بالكمامات والاحذية والمآزر وأغطية الرأس المناسبة”.

وقال مصدر مسؤول في المستشفى أنه “تبيّن أن أكثر من 50% من الموظفين في أحد الأجنحة، بمن فيهم كبير الممرضين والممرضات ومدير الجناح، أصيبوا بالوباء”، موضحاً أنّ “العاملين في المستشفى حذروا من التحدث إلى الصحافة بشأن استمرار النقص في معدات الوقاية الشخصية”.

إلى ذلك، فقد كشفت الرئيسة التنفيذية ومديرة الكلية الملكية للتمريض، دونا كينير، أنّ “الممرضات والممرضين ما زالوا مجبرين على مشاركة المعدات أو شراء أدواتهم الخاصة أو إعادة استخدامها”.

وأشارت كينير في رسالة مؤرخة في 6 أبريل/نيسان، إلى رئيس لجنة الصحة البرلمانية ووزير الصحة السابق، جيريمي هانت، أنّ “الممرضات مجبرات على الاختيار بين إحساسهن بالواجب وسلامة أنفسهن وعائلاتهن”.

إلى ذلك، أشار متحدث باسم لجنة أمناء جامعة لندن نورث ويست، التي تدير مستشفى نورثويك بارك في لندن إلى أنه “يمكن التأكيد أن عدداً من الموظفين العاملين في مجال مكافحة كوفيد-19 قد ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي”. وقال: “هذا أمر مؤسف ولكنه متوقع، لأنه يتوافق مع تجربة العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. نحن نقدم الدعم الكامل لأولئك الموظفين الذين أصبحوا على ما يرام، ونتمنى لهم الشفاء العاجل”.

 

 

كورونا وحرب الكمامات.. العثور على مليوني كمامة مسروقة

وسط ازمة انتشار فيروس كورونا عالمياً عثرت الشرطة في الولايات المتحدة على مليوني كمامة مسروقة في سنتياغو دي كومبوستيلا، وكانت الولايات المتحدة قد اتُهمت باعتراض مسار شحنة تحمل 200 ألف كمامة، كانت متجهة إلى ألمانيا، وتحويلها لاستخدامها الخاص، في خطوة أدينت بوصفها “قرصنة حديثة”.

مصدر الصورة: twitter.com/my_amigou

للمزيد:

أنتوني فوسي: يجب على الأمريكيين ألّا يتصافحوا مرة أخرى أبداً