أخبار الآن | أوروبا – theguardianrepublicworld

في خطوة بارزة في أوروبا، فإنّه من المتوقع أن تصنف هيئة سلامة الأغذية التابعة للاتحاد الأوروبي، الحشرات الصالحة للأكل مثل ديدان الأرض، الجراد، الصراصير والجنادب، على قائمة المأكولات باعتبارها آمنة للإستهلاك البشري. وبحسب التقارير، فإنّ “هذه الخطوة ستؤدي إلى الترخيص النهائي لبيع الحشرات عبر الإتحاد الاوروبي باسم Novel Foods، بحلول الخريف، مما يفتح فرصاً لإنتاج كميات كبيرة من أطباق الحشرات ليتمّ بيعها في جميع أنحاء أوروبا للمرّة الأولى”.

وقال كريستوف درين، الأمين العام لمنظمة “IPIFF” المعنية بالحشرات والأعلاف أنّ “هذه فرصة جيدة ليتمّ إعطاء هذه الاطعمة الضوء الأخضر من قبل الإتحاد الاوروبي في الأسابيع القليلة المقبلة”. 

ويعتقد الكثيرون في صناعة الحشرات كغذاء أنّ هذه الصناعة كانت معطلة على نطاق واسع بسبب عدم وجود موافقة واسعة من الاتحاد الأوروبيومع هذا، فإنّ العديد من المتاجر في بعض الدول الأوروبية مثل بريطانيا وهولندا وبلجيكا وفنلندا، تبيع منتجات قائمة على الحشرات. إلا أن هذه المنتجات محظورة في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا ودول أخرى.

ويقول درين أنّ “العديد من الأشخاص في صناعة الحشرات للغذاء، يقومون حالياً ببناء مصانع أكبر لأنهم يعتقدون أن مفتاح النجاح هو ترقية شركاتهم على نطاق واسع”.

وتشير التقارير إلى أن “هناك 500 طن من الأطعمة القائمة على الحشرات مخصصة للاستهلاك البشري كل عام، وسيزداد هذا الرقم بشكل كبير وفقاً للخبراء، بمجرد إقرار موافقة الاتحاد الأوروبي”.

وبعد ذلك، يمكن للشركات الكبيرة البدء في إنتاج الأطعمة القائمة على الحشرات ليتم بيعها في دول مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

 

 

تريندينغ الآن| فيروس كورونا ..هل حساء الخفاش هو السبب؟

يوما بعد يوم يزيد فزع العالم من فيروس كورونا، الإصابات في ارتفاع والوفيات أيضا الإستنفار عالمي،فرقعة هذا المرض المستجد تتسع بشكل سريع ،لم تصل بعد منظمة الصحة العالمية لإعلانه وباء عالمي لكن اختراقه للحدود الصينية بهذه السرعة فعلا مخيف.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في زمن “كورونا”.. طائرات في أستراليا توصل طلبيات بيتزا إلى مناطق نائية