أخبار الآن | الولايات المتحدة – npr

نشر موقع “npr” الإلكتروني تقريراً يسرد فيه قصّة شابة تدعى لورا جاو، أبدعت في توصيف ما يحصل في مدينة ووهان الصينية التي ضربها فيروس “كورونا“، وذلك من خلال القصص المصوّرة.

وبحسب التقرير، فإن “جاو التي تعيش في سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة الأمريكية، كانت تتحضر في شهر يناير/كانون الثاني الماضي لزيارة أقاربها في ووهان، وكان ذلك للاحتفال بعيد ميلاد جدتها الثمانين”.

إلا أنه في الأيام التي سبقت رحلتها، أبلغها أقاربها أن السفر قد ألغي، إذ أنّ الفيروس التاجي كان ينتشر في جميع أنحاء المدينة. ولذلك، بقيت جاو في سان فرانسيسكو. وفي 23 يناير/كانون الثاني، أي بعد يوم واحد من موعد وصول رحلتها إلى هناك، فرضت القيود على ووهان. وعليه، تقول جاو أنها “لو قامت برحلتها، لكانت ستظل في ووهان إلى اليوم”.

ولفتت إلى أنها “بقيت في سان فرانسيسكو لترى الجانب الآخر من القصة”، وتضيف: “كان هناك الكثير من الغضب والذعر والشفقة التي كانت تأتي ليس فقط من وسائل الإعلام، ولكن من الأشخاص حولي”.

ومع انتشار الفيروس، جذب اسم ووهان بسرعة انتباه العالم. وبالنسبة للعديد من الأمريكيين، كانت هذه هي المرة الأولى التي سمعوا فيها عن المدينة، ولكن في السياق المخيف للفيروس التاجي. ولذلك، قرّرت جاو أنّ تصنع قصة مصورة تروي تجربتها وتسلط الضوء على الأجزاء المفضلة لها في المدينة، وذلك من خلال الرسوم المصورة. وتقول: “أعتقد أن الرسوم الهزلية هي طريقة رائعة لتزاوج الصور مع قوة الكلمات للتعبير عن قصة”.

وجاءت القصة المصورة تحت: “The Wuhan I Know“، بمعنى “ووهان التي أعرفها”.