أخبار الآن | techcrunch

 

أظهر استطلاع جديد أجراه مركز بيو للأبحاث فجوة معلومات COVID-19 بين الأشخاص الذين يحصلون في الغالب على أخبارهم من الشبكات الاجتماعية وأولئك الذين يعتمدون على مصادر الأخبار التقليدية.

قام مركز بيو بمسح 8914 شخصاً بالغًا في الولايات المتحدة خلال أسبوع 10 مارس (آذار) ، مقسمًا المشاركين في الاستطلاع بالوسائل الرئيسية التي يستخدمونها لتلقي الأخبار السياسية والانتخابية. في مجموعة المستخدمين التي أبلغت عن تلقي معظم أخبارها من وسائل التواصل الاجتماعي ، قال 37 ٪ فقط من المستجيبين أنهم يتوقعون أن يكون لقاح COVID-19 متاحًا في غضون عام أو أكثر، إجابة تتماشى مع الإجماع العلمي الحالي.

في كل عينة أخرى باستثناء المجموعة التي تتلقى معلوماتها من التلفزيون المحلي، أجاب 50٪ على الأقل من الذين شملهم الاستطلاع على السؤال بشكل صحيح. كما أفاد ثلث الأشخاص الذين يحصلون على معظم أخبارهم من وسائل التواصل الاجتماع أنهم غير متأكدين من توفر اللقاحات.

من بين هؤلاء الأشخاص، أفاد 57٪ أنهم رأوا على الأقل بعض معلومات COVID-19 التي “بدت مُختلقة بالكامل”. بالنسبة للأشخاص الذين يتلقون معظم أخبارهم عبر وسائل الإعلام المطبوعة ، كان هذا الرقم 37 ٪.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الأشخاص الذين يحصلون في المقام الأول على أخبارهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ينظرون إلى تهديد COVID-19 بأنه مبالغ فيه. أجاب 45٪ من المستهلكين على وسائل الإعلام الاجتماعية الذين شملهم الاستطلاع ، أن وسائل الإعلام “بالغت بشكل كبير في المخاطر” التي يشكلها الفيروس التاجي الجديد. ويعتقد مستهلكو الأخبار الإذاعية أن 44 ٪ من وسائل الإعلام بالغت في تهديد الفيروس إلى حد كبير ، في حين يعتقد 26 ٪ فقط من متلقي الأخبار عبر المطبوعات – أولئك الذين من المرجح أن يدفعوا مقابل أخبارهم – نفس الشيء.

 

إتلاف ملايين الأزهار في هولندا بسبب كورونا
اضطر مزارعون في هولندا إلى إتلاف ملايين الزهور في ذروة الموسم، بعد تراجع الطلب إثر تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إسبانيا تسجل عدد وفيات هائل والأمم المتحدة تحذّر بأن كوفيد-19 “يهدد البشرية جمعاء”

راموس يكشف عن تبرع ضخم لمكافحة تفشي كورونا