أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

قبل أيام، أجرت الولايات المتحدة الأمريكية أول اختبار على اللقاح ضد فيروس “كورونا“. ففي معهد واشنطن للأبحاث، كان أول من تطوع لهذا الإختبار هو امرأة تدعى جينيفر هالر من سياتل، تبلغ من العمر 43 عاماً، وتعمل مديرة عمليات في شركة تكنولوجيا صغيرة.

كذلك، شارك نيل بروينغ في الإختبار، وقال: “لقد وقعت على هذه التجربة من أجل جعل نهاية الفيروس في أسرع وقت ممكن”، موضحاً أنه “من أجل الخضوع للاختبار، قام الباحثون بإجراء فحوصات عليهم لمعرفة ما إذا كانوا يتمتعون بصحة جيدة”. وأشار بروينغ إلى أنه “بعد إعطائه اللقاح، يجب عليه الاحتفاظ برسم بياني يومي لتسجيل درجة حرارته وأي آثار جانبية قد يعاني منها”.

أما هالر، فقالت أنّها “لم تكن قلقة من أن اللقاح سيعرضها لفيروس كورونا، لانه لا يستخدم الفيروس على الإطلاق”. وأضافت: “لا يوجد خطر عليّ من الإصابة بالفيروس من خلال هذه الدراسة. لا يوجد خطر على الناس من حولي”. 

وتابعت: “لم يسبق اختبار هذا اللقاح على إنسان من قبل، أنا الآن في حالة جيّدة وكل شيء على ما يرام، وشاركت في هذا الإختبار لإنهاء الوباء”.

ولفتت إلى إنها “عرفت بالتجربة قبل أسبوعين، بعدما وجدت إعلاناً نشره أحد الأصدقاء على فيسبوك عن الحاجة إلى متطوعين لتجربة اللقاح، في الوقت الذي كانت تبحث فيه عن شيء تفعله يمكن أن يكون مفيداً”، موضحة أنها “قامت بملء الاستمارة المطلوبة للاشتراك، وتلقت إتصالاً في اليوم التالي من معهد الأبحاث بهذا الشأن، وقد شعرت بالسعادة لذلك”.

وأشارت هالر إلى أنها “ستقوم بتسجيل أي عوارض صحّية في دفترها إلى جانب حرارتها اليوم. وبعد 4 أسابيع من أول لقاح، ستخضع هالر للحقن بالجرعة الثانية، وخلال الأشهر الـ18 المقبلة، ستقوم بزيارة المعهد لسحب عينات الدم المطلوبة”.

 

واقع تجربة الطالبة التي رفضت الإجلاء إلى مصر وفضلت البقاء في الصين خلال فترة تفشي كورونا

ترصد ”أخبار الآن“ واقع تجربة الطالبة التي رفضت الإجلاء إلى مصر وفضلت البقاء في الصين خلال فترة تفشي فيروس كورونا

مصدر الصورة: twitter.com/leapsmag

للمزيد:

في ثالث دولة متأزمة من فيروس كورونا.. خامنئي يشيد بالانتاج في إيران متجاهلاً الأزمة الصحية