أخبار الآن | فيلادلفيا – الولايات المتحدة (رويترز)

يسعى الأمريكيون بكافة الوسائل للإبقاء على حياة كلابهم القديمة، ففي زيارة متابعة بعد إجراء عملية للقلب الذي أنقذت حياة صوفي كورتيلينو، كانت الدكتورة آنا جيلزر مسرورة وقد ارتاح أفراد الأسرة لرؤيتها تستجيب بشكل جيد.

بينما كانت الملاكمة البالغة من العمر 9 سنوات تستلقي على طاولة معدنية ، حاول جيلزر ، أستاذ أمراض القلب في كلية الطب البيطري بجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا، رفع معدل ضربات قلبها كجزء من اختبار الإجهاد بعد الإجراء في أغسطس – الاجتثاث البطيني لعدم انتظام ضربات القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب، وهو أول إجراء يتم إجراؤه على كلب في الولايات المتحدة.

ارتفع الخط المتعرج الذي يتتبع نبض صوفي على الشاشة بشكل كبير لكنها كانت هادئة ومنتعشة، وابتسمت جيلزر بالارتياح.

صوفي هي واحدة من الكلاب الأمريكية المعمّرة التي لا تعد ولا تحصى والتي تخضع لعلاجات القلب وزرع الخلايا الجذعية والدعامات الرغامية وأجهزة تنظيم ضربات القلب وغيرها من الإجراءات المعقدة والمكلفة لإطالة عمرها.

إن مالكي الكلاب ، الذين ظل الكثير منهم لفترة طويلة بما يكفي لمشاهدة كلابهم يكبرون ويقدمون الدعم من خلال أفراح الأسرة والصدمات التي لا تعد ولا تحصى، يبذلون جهوداً كبيرة لإطالة حياتهم ، ودفع فواتير تصل إلى 3000 دولار لعلاج الخلايا الجذعية لالتهاب المفاصل و 7000 دولار لإجراءات القلب مثل صوفي.

يبلغ عمر ما يقرب من نصف الكلاب الأليفة البالغ عددها 77 مليوناً في الدولة 6 سنوات أو أكثر ، أي بزيادة 15 بالمائة منذ عام 1987 ، وفقاً للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

ماهي قصة العزف والغناء من الشرفات وعلاقتها بكورونا في إيطاليا؟