أخبار الآن | ألمانيا ft

 

صدرت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية نصائح مهمة للمقبلين على شراء أجهزة تنقية الهواء، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

وكشفت الهيئة عن تزايد في الطلب على أجهزة تنقية الهواء حاليا بسبب الفيروس، خصوصاً أن أهميته لا تقتصر على إزالة حبوب اللقاح والروائح الكريهة فحسب، بل إنها تساعد في إزالة الفيروسات والبكتريا من هواء الغرفة أيضا، بحسب الهيئة.

ونصح الخبراء الألمان بضرورة تغيير فلتر جهاز تنقية الهواء حسب تعليمات الشركة المنتجة لضمان الفعالية الكاملة للجهاز، خاصة في ظل سهولة إعادة طلب هذه الفلاتر.

كما نصح الخبراء بمراعاة اختيار الموديل الذي يتناسب مع تصميم الغرفة، نظرا لأن هناك اختلافات بين أجهزة تنقية الهواء، والتي تعمل أيضا على إزالة ما يعرف باسم الفورمالديهايد من الهواء، وهي مادة سامة تنبعث من قطع الأثاث، كما تقوم هذه الأجهزة بالتخلص من رائحة السجائر في الغرفة.

ووفقاً للهيئة الألمانية، هناك بعض الموديلات من أجهزة تنقية الهواء يمكن التحكم فيها عن طريق تطبيق الهواتف الذكية، فضلا عن إمكانية دمجها في نظام المنزل الذكي.

ويُشار الى يأن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم وصل إلى نحو 156 ألف حالة، ورغم انحساره في الصين، إلا أنه تفشى في أوروبا التي أصبحت البؤرة الجديدة للفيروس بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
لقطات سرية من داخل مستشفى كريمونا شمال إيطاليا بثته قناة تلفزيون ايطالية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

آخر مستجدات وباء كورونا في الدول العربية والعالم – مطبخ أخبار اليوم

لجنة الصحة العراقية تطالب بإعلان الطوارئ وتعطيل المؤسسات