أخبار الآن | الشارقة – gulfnews

مع تشغيل الأضواء عليه مؤخراً، ظنّ الكثيرون أنّه سيجري افتتاح جسر الإتحاد في الشارقة، خلال وقت قريب. ويقع الجسر المقوس المعلق على طريق الاتحاد، بالقرب من أنصار مول، حيث كان يتسبب العبور العشوائي للمشاة على الطريق هناك بجرح الكثيرين منهم.

ومنذ بضعة أيام وحتى الآن، فإنّ الجسر مضاء في الليل، وهو الأمر الذي دفع المشاة للاعتقاد بأنه سيتم افتتاحه قريباً أمامهم. ولهذا، يصعد بعض الأشخاص إلى الجسر على افتراض أنه مفتوح بالفعل، ليروا أن المرور عليه محظورٌ حالياً، حيث وضعت لافتة كتب عليها: “الجسر مغلق.. ممنوع الدخول. غرامة تجاوزه تصل إلى 500 درهم”.

وقال بريان لابينا، وهو وافد فلبيني يعيش بالقرب من الجسر، إنه “يتحقق بانتظام مما إذا كان الجسر قد افتتح بالفعل”. ويقول: “إذا تم فتح الجسر، فسيوفر لي الوقت والمال، ويمكنني ببساطة العبور والسير إلى منزلي. لن أضطر إلى انتظار حافلة على الجانب الآخر”. بدوره، قال ساكن آخر: “لا استطيع الانتظار حتى يفتح الجسر. سيكون العبور أسهل وأكثر أماناً “.

وبدأ بناء الجسر في عام 2016، وبمجرد فتحه، سيربط منطقتي النهدة والممزر، وقد جاء إنشاؤه نتيجة لشكاوى السكان بسبب عدم وجود جسور للمشاة في بعض المناطق.

الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019

أعلنت مدينة الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب لعام 2019 لتكون أول مدينة خليجية تنال هذا اللقب، والثالثة في الوطن العربي، بعد كل من بيروت والإسكندرية، والـ19 على مستوى العالم. وقع الاختيار على الشارقة تقديرا لبرنامجها ” اقرأ- أنت في الشارقة”، الذي يقترح الوصول إلى السكان المهمشين، ولمقترحاتها الإبداعية واعترافًا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارة في مجال نشر ثقافة القراءة.

مصدر الصورة: twitter/@UAENews

للمزيد:

مارك زوكربيرغ وبيل غيتس ينخرطان في الحرب ضدّ ”كورونا“