أخبار الآن | كندا nytimes

 

قبل 13 عاما، قام إقليم أونتاريو الكندي بتخزين 55 مليون كمامة من نوع “إن95” ومعدات طبية أخرى بعد أن تضرر من وباء سارس أكثر من أي إقليم آخر في البلاد في عامي 2002 و2003، وذلك بهدف حماية المواطنين والعاملين بالرعاية الصحية تحسبا لأي وباء جديد.

لكن المسؤولين في الإقليم أكدوا انتهاء تاريخ صلاحية الكمامات المخزنة مما يثير تساؤلات حول مدى استعداد أكبر إقليم كندي سكانا للتصدي لتفشي فيروس كورونا.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة العامة إن الكمامات يمكن أن تكون أقل فعالية بعد مرور تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد من جانب جهة الإنتاج.

وعبر الأطباء في أونتاريو عن القلق إزاء وجود حالات نقص في إمدادات الوقاية من الأمراض مثل الكمامات وذلك على ضوء الزيادة الكبيرة في الطلب عليها في وجود وباء مثل فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت كندا عن أكثر من 70 حالة إصابة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة بالمرض.

ويُشار الى ان المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أوصت في السابق باستخدام الكمامات، التي يمر تاريخ انتهاء صلاحيتها في حالات وجود نقص فيها لدرجة الأزمة.

الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة الطبية على الوجه
يضع كثير من الأشخاص كمامات طبية لمواجهة الأمراض أو العواصف الترابية ، لا سيّما الأشخاص الذين يعانون من التهابات فى الجيوب الأنفية. ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة ؟

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصحة العالمية تنصح: “لا ترتدوا الكمامات الواقية”

ما مدى فاعلية الكمامات للوقاية من فيروس كورونا؟