أخبار الآن | تايلاند – dailymail

دهمت الشرطة التايلانديّة منزلاً شمال بانكوك، بعد تلقيها معلومات عن قيام مجموعة من الأشخاص بغسل الكمامات لإعادة بيعها إلى الناس.

وأوقفت الشرطة 6 أشخاص، يديرون متجراً لغسل وكيّ الكمامات المستعملة وإعادة تغليفها، وقدّ تم العثور على الآلاف منها.

وحذّرت وزارة الصحة في تايلاند من أن “الكمامات التي يستخدمها الناس حالياً للوقاية من فيروس كورونا، ليست قابلة لإعادة الاستخدام”. وأشارت بانبيمول ويبولاكورن، المديرة العامة لوزارة الصحة، الثلاثاء، إلى أنّ “غسل الكمامات لإعادة بيعها غير قانوني ويمثل خطراً على صحة الناس”. وقالت: “الأقنعة الجراحية (الكمامات) مصممة للاستخدام مرة واحدة، وقد يؤدي إعادة استخدامها إلى انتشار الأمراض”.

وأوضحت ويبولاكورن أنّ “هذه الكمامات يجب أن يرتديها فقط الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بالفيروس بشكل كبير، مثل الطواقم الطبية”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن “الذين يعانون من مشكلات في الجهاز التنفسي، يجب أن يستخدموا الأقنعة من نوع إن 95، أما الأشخاص العاديون فيمكنهم ارتداء أقنعة من القماش العادي، التي يمكن غسلها وإعادة استخدامها”.

https://twitter.com/emm_downunder/status/1235097973773615104

 

كيف تستعد تونس لمواجهة كورونا المستجد عقب ظهور أول حالة إصابة

اتخذت تونس إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في أعقاب اكتشاف أول حالة إصابة مؤكدة بالمرض في البلاد، فقد أعلنت السلطات الصحية اكتشاف أول إصابة مؤكدة لتونسي قادم من إيطاليا بفيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد: 

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في بولندا