أخبار الآن | بريطانيا motor1

لم بمنع إلغاء معرض جنيف للسيارات 2020 إلى منع رينو من الكشف عن سيارتها رينو مورفوز Renault Morphoz الجديدة. أطلق عليها اسم Morphoz لمعاينة مستقبل الشركة الكهربائي في كلا الجوانب قصيرة الأجل وطويلة الأجل. تأخذ سيارة رينو شكل كروس أو بالأحرى مزيج من سيارات الدفع الرباعي وسيارة سيدان وكوبيه ذات أربعة أبواب، مع ثقل قصير وخط سقف مائل. يعتمد ذلك على النظام الأساسي الكهربائي المعياري CMF-EV من شركة صناعة السيارات الفرنسية، والذي يسمح بعدة تكوينات مختلفة من الطاقة والسعة والمدى، وكذا “قابلية التخزين وحجم الجذع”.

يخبرك الاسم منذ البداية أن هذه ليست مركبة عادية، وفقًا لشركة رينو، فإن مورفوز تمزج بين سمات الصالون وسيارات الدفع الرباعي وكوبيه في تصميم فريد محسّن من أجل الكفاءة والسهولة. انه مفهوم كروس متحول الشكل ومزود بأجهزة الذكاء الاصطناعي، والقيادة الذاتيو من المستوى 3.

ان الجزء المثير للاهتمام من سيارة رينو مورفوز هو بلا شك قدرتها “على التكيف الجسدي والتكنولوجي بين وضعين اعتمادا على احتياجات السائق”. كما يمكّن الهيكل الجديد من وضع البطاريات أسفل الأرضية في الخلف، مما يضمن انخفاض مركز الثقل. بفضل ذلك تعتبر المقصورة أطول مع إمكانية دفع لوحة القيادة للأمام عند الحاجة لتوفير مساحة تخزين إضافية للمسافرين وخاصة مساحة الساق للركاب الخلفي عند رغبتهم الاستلقاء، وتتميز رينو مورفوز بعجلة توجيه مستقبلية مع شاشة 10.2 بوصة في مركزها تعرض معلومات القيادة والسلامة الأساسية. كما ان المقاعد قابلة للدوران لتتقابل وجهًا لوجه باستثناء مقعد السائق.

 

 

وبالتالي، يمكن لرينو مورفوز Renault Morphoz أن تتحول إلى وضعين مختلفين المدينة والسفر الاطول. بحيث ان في وضع المدينة يبلغ طول Morphoz 4.40 متر مع قاعدة عجلات 2.73 متر. كما تأتي مزودة ببطارية 40 كيلو واط ساعة تقدم مجموعة تصل إلى 249 ميل، وهو ما يكفي للاستخدام اليومي في المناطق الحضرية والضواحي. في حين ان وضع السفر، يبلغ طول سيارة Morphoz 4.80 متر، مع نمو قاعدة العجلات كذلك إلى 2.93 متر. وهذا ما يتيح لها استيعاب سعة بطارية إضافية وتقديم مساحة داخلية أكثر اتساعًا. في هذا الوضع يمكن تزويد السيارة بحزمة بطارية بقدرة 90 كيلو وات ساعة موسع نطاق يصل إلى 700 كيلومتر.

تتميز سيارة رينو مورفوز بتصميمها الحكيم، وهي تجسد استراتيجية تصميم العلامة التجارية Family Petal و “تبشر بعائلة جديدة من الطرز الكهربائية خلال السنوات القادمة”. يجمع هيكل السيارة الدرامي بين اللون المعدني العاجي الذهبي والتفاصيل الكهربائية الصفراء التي تتناقض مع اللون الأسود اللامع من الداخل. كما تحتوي على شارة بإضاءة خلفية، وشبكة رادياتير مغلقة ومداخل هواء نشطة على المصد الأمامي. هناك أيضًا فتحتان على غطاء محرك السيارة لتبريد أجهزة الكمبيوتر الرئيسية في Morphoz والتي يتم تجميعها حول مجموعة نقل الحركة. هناك الكثير مما يمكن قوله حول رينو مورفوز Renault Morphoz ، لكن ليس لدينا الوقت والمساحة لتغطية كل شيء بالتفصيل.

 

رينو تعين مديرين فرنسيين بدلاً من كارلوس غصن
عيّنت مجموعة رينو اليوم الخميس، اثنين من المدراء الفرنسيين المتمرسين في منصبي كارلوس غصن الموقوف في اليابان، مؤذنة ببدء حقبة جديدة لمصنع السيارات الفرنسي. وقالت رينو في بيان، إن “المجلس يعبر عن ثقته بالقيادة الجديدة ويتمنى لها النجاح في مهمتها”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ما هو مرتب رئيس شركة رينو الجديد الذي حل مكان كارلوس غصن؟

قريباً.. رينو تستعد لإطلاق أيقونتها Megane الجديدة (صور)