أخبار الآن | الهند businesstoday

 

الهند لديها الآن 138 ملياردير يضعونها في المرتبة الثالثة عالميا، يتصدر موكيش أمباني القائمة بمبلغ 67 مليون دولار أمريكي في صافي ثرواته.

احتلت الصين والولايات المتحدة المركزين الأول والثاني بـ 799 و 626 ملياردير ، على التوالي.

في المجموع ، حصلت الهند على 34 ملياردير جديد ليرفع عددهم إلى 138 في القائمة ، وتصدرت شركة موكيش أمباني من شركة ريلاينس للصناعات القائمة بمبلغ 67 مليار دولار أمريكي في صافي ثروتها.

وفقًا للطبعة التاسعة من قائمة Hurun Global Rich List 2020 ، التي تضم قائمة تضم 2817 فردًا في جميع أنحاء العالم تبلغ قيمتها الصافية مليار دولار أمريكي أو أكثر ، أضاف العالم 480 ملياردير في عام 2019.

ووفقا للتقرير ، الصين فيها 799 ملياردير بينما الولايات المتحدة فيها 626، ومن المقرر أن يُضاف العديد من المليارديرات هذا العام الى القائمة في الوقت الذي تواجه به البلاد فيروس كورونا الذي قتل بالفعل أكثر من 2710 شخص منذ منتصف يناير (كانون الثاني).

ليس هناك ما يدعو للدهشة أن مومباي هي موطن أكثر من ثلث أغنى الأفراد في البلاد ، حيث يعيش 50 منهم في مدينة ميغابوليس ، مما يجعلها تاسع أغنى مدينة على مستوى العالم ، تليها نيودلهي بـ 30 ، وبنغالور بـ 17 ، وأحمد أباد. مع 12.

تبلغ قيمة أمباني 67 مليار دولار أمريكي ، كما أنه يحتل المرتبة التاسعة بين أغنى أغنياء العالم على رأسه جيف بيزوس من أمازون بمبلغ 140 مليار دولار.

أما الفئة الثانية في القائمة فهي عائلة هندوغا إس بي (27 مليار دولار أمريكي) ، وغوتام أداني (ما يزيد قليلاً عن 17 مليار دولار أمريكي) ، وشيف نادر وعائلته (حوالي 17 مليار دولار أمريكي) ، ولاكشمي ميتال بقيمة تزيد عن 15 مليار دولار أمريكي.

في المجموعة السادسة ، تبلغ ثروة المصرفي عدي كوتاك الصافية حوالي 15 مليار دولار أمريكي ، مما يجعله أغنى مصرفي في العالم بأسره.

في المركز السابع ، يوجد Azim Premji بـ (14 مليار دولار) ، يليه سايروس بوناوالا من معهد Serum (12 مليار دولار أمريكي) و Cyrus Pallonji Mistry وابنه Shapoor Pallonji بمبلغ 11 مليار دولار أمريكي لكل منهما.

ومؤسس Oyo Ritesh Agarwal ، وهو أصغر هندي في القائمة الغنية بقيمة صافية قدرها 1.1 مليار دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن عام 2019 كان عامًا جيدًا بالنسبة لأسواق الأوراق المالية على مستوى العالم ، حيث ارتفعت البورصات الأمريكية بنسبة 26 في المائة وارتفعت المؤشرات الهندية والصينية بنسبة 15 في المائة و 14 في المائة على التوالي في العام.

كلينتون تحضر زفاف إبنة أغنى أغنياء الهند
إنضمت المرحشة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون الى نجوم بوليوود في حفل زفاف إبنة أغنى أغنياء الهند. وإلى جانب كلينتون، التي تقول وسائل إعلام هندية إنها على صلة بأسرة أمباني لأكثر من 18 عاما، تشمل قائمة المدعوين الممثلة بريانكا تشوبرا وزوجها المغني نيك جوناس وممثل بوليوود أمير خان.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ارتفاع حصيلة أعمال العنف في نيودلهي إلى 33 قتيلاً

20 قتيلًا في اشتباكات الهند بين المسلمين والهندوس بسبب قانون الجنسية الجديد