أخبار الآن | yahoo

 

قدمت “ديزني” أفلام ومسلسلات وقصص كرتونية لاقت إعجاب الصغار واحترام الكبار، واليوم يحتفل العالم بالذكرى الـ80 لظهور الأنيميشن على يد هذه الشركة الرائدة.

وفي عام 1976، أثناء عمل الكاتب برايان ألديس على تأليف رواية “Supertoys Last All Summer Long”، منح المخرج ستانلي كوبريك الكاتب نسخة من الرواية الإيطالية “Pinocchio – “بينوكيو” على أمل أن يعالجها المؤلف لقصة خيالية يتناولها في عمل قادم.

وفي عام 2001، أسفرت رؤية كوبريك وإبداع المؤلف “ألديس” وخيال المخرج ستيفن سبيلبرج عن فيلم الخيال العلمي “AI: Artificial Intelligence – الذكاء الاصطناعي”.

ورغم أن شخصية بنوكيو المعروفة لم تظهر جلية في الفيلم، إلا أن مضمون القصة كان موجودًا، فبينما كان “بينوكيو” يبحث عن جنية أطفال تحوله بقواها السحرية إلى طفل حقيقي، وبحث بطل الفيلم عن طريقة سحرية تحوله من إنسان آلي إلى صبي حقيقي.

لم يكن “كوبريك” آخر من استلهم أعماله من قصص ديزني؛ فالمخرج فرانسيس فورد كوبولا، صاحب ثلاثية العراب، حاول في أحد أعماله الحربية أن يشير لقصة “بينوكيو” الشهيرة، إذ تضمن مشهدا في أحد أعماله مجموعة أطفال يجلسون في منطقة حرب بينما يقرأ لهم بنوكيو قصة.

وكانت قصة “بينوكيو” مادة خصبة لكثير من الأفلام السينمائية بفضل ما تملكه من عدة عناصر مشوقة لها القدرة على إنجاح أي عمل، فرحلة “بنوكيو” مليئة بالمغامرات الشيقة.

وبمرور الأعوام، أصبحت قصة “بينوكيو” بمثابة أسطورة شعبية يستمد منها صناع السينما رؤى مختلفة لأعمالهم حتى هذه اللحظة.

فيلم “بينوكيو” الذي أخرجه مصمم الرسوم المتحركة هاميلتون لوسك، أظهر طرقا مبتكرة لتجسيد رحلة الصبي الباحث عن إنسانيته من جديد، واستعادة البراءة بمساعدة الحورية السحرية.

تضمن الفيلم الكثير من القيم التربوية المهمة أيضًا، منها أهمية طاعة الأبوين، وعواقب التمرد على العائلة، وأخيرًا أهمية الصدق.

ديزني تنتج سلسلة جديدة من ستار وورز
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ديزني أن أفلاما جديدة ستنضم إلى سلسلة ستار وورز وستعرض على خدمة البث على الإنترنت التي تعتزم ديزني تدشينها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قريباً.. جزء ثانٍ من فيلم ”علاء الدين“ الشهير

فرصة العيش في سفينة الفضاء تتحقق.. فندق ”حرب النجوم“ يفتتح أبواب الحجز هذا العام!