أخبار الآن | غوجارات – الهند (رويترز)

نُظفت طوابق المنزل كلها، وأُصلحت الأسوار في المنزل السابق لبطل الاستقلال الهندي المهاتما غاندي تمهيداً لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تستغرق يومين وتهدف إلى إصلاح العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المقرر أن يهبط ترامب يهبط في أحمد آباد يوم الإثنين (24 فبراير) ، حيث سيتحدث أمام أكثر من مئة ألف شخص في استاد للكريكيت تم بناؤه حديثاً، قبل زيارة إلى تاج محل الشهير في أغرا وقمة مع المسؤولين الهنود وقادة الأعمال في نيودلهي.

وقام رئيس الوزراء ناريندرا مودي بزيارات كبرى لولاية غوجارات مسقط، حيث قام زعيما اليابان والصين برحلات مماثلة إلى أحمد أباد ، أكبر مدن الولاية.

لكن وصول ترامب ، كما يقول السكان والمسؤولون ، لم يسبق له مثيل من حيث الحجم. في يوم الاثنين (24 فبراير) ، من المتوقع أن ينطلق أكثر من عشرة آلاف شرطي – بعضهم مركب على الجمال – في جميع أنحاء المدينة وسيجتمع مئات الآلاف من الناس لتحية الرئيس.

هناك حماس بين الكثيرين في الهند لوصول ترامب، لكن البعض الآخر غاضب من التكلفة – حوالي 12 مليون دولار في زيارة تستغرق ثلاث ساعات إلى أحمد آباد، وفقاً للمسؤولين – أي ما يعادل حوالي 1.5٪ من الميزانية السنوية لوزارة الداخلية في ولاية غوجارات.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد: 

تنشيطاً للسياحة.. شركة مصرية تنظم ماراثوناً بمنطقة الأهرامات