أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

نشرت شبكة “CNN” الأمريكية تقريراً أشارت فيه إلى أن “نحو ثلثي رخص القيادة الأمريكية العاديّة لن يتمّ اعتبارها كمعرّف حقيقي عن حاملها الذي ينوي السفر، وذلك اعتباراً من 1 تشرين الأول/أكتوبر 2020″.

ولذلك، فإنه قد ينبغي على الأمريكيين السعي للحصول على رخصة قيادة معزّزة تتوافق مع معايير قانون “Real ID”، أو يمكنهم استخدام جواز سفر الولايات المتحدة أو بطاقة هوية عسكرية أمريكية أو أي بطاقة هوية مقبولة أخرى، حتى يمكنهم السفر داخل الولايات المتحدة. وفي حال لم يحصلوا على البطاقة المطلوبة، فإن سفرهم سيكون ممنوعاً.

وتتيح بطاقة الهوية المعزّزة لحاملها استخدامها جواز سفر لدخول الولايات والخروج منها من شأنها تحقيق تسهيل حركة المسافرين على الحدود، إضافة إلى توفير الأمن. وتتيح التكنولوجيا المتوفرة
في رخصة القيادة المعززة تمريرها على جهاز كشف حال وصول السائق إلى المركز الحدودي والتعريف بتاريخه الأمني.

وللحصول على رخصة قيادة معزّزة متوافقة مع معايير هذا القانون، يجب على المتقدمين تقديم الوثائق التي تبين اسمهم القانوني الكامل، تاريخ ميلادهم، رقم الضمان الاجتماعي، وبرهانين على عنوان الإقامة الرئيسية والوضع القانوني. وفي حال لم يبرز المواطن بطاقة مقبولة، فإنّه لن يسمح له بالسفر، وسوف يتم إلغاء رحلته.

وأشارت “CNN” إلى أن “هناك العديد من البطاقات التي يمكنها اعتبارها كمعرف حقيقي، مثل: جواز سفر الولايات المتمحدة، بطاقة الإقامة الدائمة، بطاقة عبور الحدود، وغيرها”.

وفي سياق آخر، دخل فرض حظر جديد للسفر إلى الولايات المتحدة، حيّز التنفيذ، يوم الجمعة، ويستهدف مهاجرين 6 دول وهي: نيجيريا، إريتريا، قيرغيزستان، ميانمار، السودان وتنزانيا.

وقال تشاد وولف، وزير الأمن الداخلي إن “الدول الست المعنية قد فشلت في تلبية معايير تبادل المعلومات الأمنية”، متحدثاً عن “المشاكل التي تواجها الولايات المتحدة في جمع المعلومات المتعلقة بالمجرمين والإرهابيين المشتبه بهم”.

كذلك، ستعلق الولايات المتحدة، إصدار تأشيرات الإقامة الدائمة لمواطني إريتريا وقيرغيزستان وميانمار ونيجيريا، فيما لن تتأثر التأشيرات المؤقتة للسياح ورجال الأعمال والطلاب والعمال من هذه البلدان.

السعودية تسمح للمرأة بالسفر دون أذن ولي أمرها

أعلنت السعودية رسمياً، عن تعديلات على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية. والتعديلات الجديدة تمنح المرأة حق استخراج جواز سفرها بنفسها. وتقرر للمرأة حقوقا ضمن أنظمة الأحوال المدنية والعمل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

طفلة تنظر بوجه متجهّم إلى طبيبة حاولت جعلها تبكي (صورة)