أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات  في إمارة دبي بالتعاون مع شركة (كريم)، رسمياً خدمة تأجير الدراجات الهوائية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وتأتي المرحلة الأولى من الخدمة بتوفير 780 دراجة هوائية، و78 محطة للدراجات، موزعة على مناطق مختلفة من دبي، ضمن مشروع يشمل توفير 3500 دراجة هوائية موزعة على 350 محطة في مدينة دبي، يجري تنفيذه على مراحل مختلفة.

ودشنت الهيئة، الخدمة في محطة الدراجات بمنطقة أبراج بحيرات جميرا، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين في الهيئة ومسؤولي شركة (كريم).

وتوفر الخدمة أحدث الأنظمة الذكية لتتبع مواقع الدراجات وربطها بنظام تحديد المواقع (GPS)، والتنبّؤ بالمناطق ذات نسب الإشغال المرتفعة، إضافة إلى تشغيل محطات لإيقاف الدراجات تعمل بالطاقة الشمسية، وتوفير إمكانية التأجير والدفع باستخدام تطبيق مخصص.

وتغطي الخدمة العديد من المناطق الحيوية مثل المارينا، وشارع شاطئ جميرا، وأبراج بحيرات جميرا، وذا جرينز، والبرشا هايتس، وقناة دبي المائية، ودبي للإعلام، ووسط مدينة دبي، والقدرة، كما تغطي الشوارع الآمنة في مناطق الكرامة والمنخول، وحددت السرعة القصوى في جميع المناطق سواء تلك المخصصة لقيادة الدراجات أو الشوارع الآمنة بـ 30 كم/ الساعة وهي السرعة الآمنة لمستخدمي الدراجات ضمن المسارات المخصصة والطرق الآمنة للدراجات.

وستشغل “كريم” وفقاً للعقد الموقع مع الهيئة الذي يستمر لمدة 15 عامًا، 1750 دراجة، وتركب 175 محطة، خلال أول سنتين من العقد، ترتفع في السنوات الخمس اللاحقة إلى 3500 دراجة، و350 محطة.

ونفذت هيئة الطرق والمواصلات في السنوات الماضية، مسارات للدراجات الهوائية بطول 425 كيلومتراً، شملت العديد من المناطق ، حيث سيصل الطول الإجمالي لمسارات الدراجات الهوائية في دبي لحوالي 647 كيلومتر بحلول عام 2023.

 

مصدر الصورة : ( roads and transport authority )

 

للمزيد : 

 

دبي تستضيف نهائيات مهرجان ”جيرل جيمر“ للألعاب الافتراضية الرقمية

 

الشيخ حمدان يكشف عن حيلة ”جيتمان دبي“ الجديدة (فيديو)