أخبار الآن | اليابان – arabnews

مع استعداد شركة “ماي تشيف” الماليزية لتقديم لتقديم آلاف الوجبات الحلال الجاهزة، خلال دورة الألعاب الأولمبية هذا العام في اليابان، بدأ التعاون الوثيق بين الجهات المعنية في الدولتين لمواكبة هذه الخطوة، وإدخال المعايير الصديقة للمسلمين في صناعة الأطعمة اليابانية، الأمر الذي يعزّز وجود الاطعمة الحلال خلال أولمبياد طوكيو 2020.

وقال كيث وونغ، الرئيس التنفيذي لشركة “Acrosx Malaysia”، الذي تم تعيينه في لجنة التدريب الخاصة بخبراء الحلال، التابعة لوزارة الصحة والعمل والرفاهية في اليابان، للمساعدة في تطوير إصدارات “حلال” من الأطباق اليابانية: “يرغب معظم السياح المسلمين في تجربة الطعام الياباني”.

وكان الطلب على الطعام الياباني الحلال مزدهراً، وقال وونغ: “طعام تمبورا (أحد الأطباق اليابانية والذي يتكون من المأكولات البحرية أو الخضراوات التي تقلى بعد تغميسها بصلصة من الدقيق والبيض)، شائع بين الشرق الأوسط وجنوب آسيا. كذلك، يحظى الساشيمي والسوشي بشعبية كبيرة بين جميع المسلمين “.

ولفت إلى أن “عدد المطاعم الحلال في اليابان لا يكفي حالياً لتلبية جميع تفضيلات الزوار خلال الألعاب الأولمبية، ولذلك جرى التعاون مع ماليزيا في هذا الشأن”. 

وعقدت الحكومة اليابانية شراكة مع شركة تطوير صناعة الحلال في ماليزيا، لتدريب أكثر من 1000 طاه على إعداد الطعام الحلال. وقال وونغ: “نهدف إلى تدريب 500 مطعم للحصول على شهادة المعايير الصديقة للمسلمين، خلال الألعاب الأولمبية”.

ومع هذا، فإنه سيُطلب من المطاعم التي تعتمد المعايير الصديقة للمسلمين، الحصول على مطبخ حلال منفصل وتقديم أواني مختلفة للعملاء المسلمين. وسيتعرف الطهاة اليابانيون ومشغلو المطاعم الذين يشاركون في التدريب على تاريخ الإسلام وطرق تخزين الطعام الحلال والطهي.

ماليزيا تُحضر “وجبات حلال” لأولمبياد طوكيو

تُحضر آلاف الوجبات الحلال المعبأة مسبقا، من كرات الأرز والدجاج البرياني على خط الإنتاج في مصنع صغير للمواد الغذائية بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ، لتصبح جاهزة للتعبئة والشحن إلى اليابان في الوقت المناسب من أجل أكبر حدث رياضي أولمبياد طوكيو  2020.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ماليزيا تسعى للدخول إلى أولمبياد اليابان بـ”وجبات الحلال“ (صور)