أخبار الآن | الصين – reuters

دأبت الشرطة الصينية على مدار الأسبوعين الماضيين، على مداهمة المنازل والمطاعم والأسواق المؤقتة في جميع أنحاء الصين، واعتقلت حوالي 700 شخص لخرقهم الحظر المؤقت المفروض على صيد الحيوانات البرية أو بيعها أو أكلها.

وتشير الحملة التي شملت ما يقرب الـ40000 حيوان بما في ذلك السناجب والأعراس والخنازير، إلى أنه “من غير المرجح أن يندثر توجه الصينيين في تناول الحيوانات واستخدام أجزائها لأغراض طبية، بين ليلة وضحاها، على الرغم من الروابط المحتملة للحيوانات مع تفشي فيروس كورونا“. 

وأشار التجار الذين يبيعون الحمير والكلب والغزلان والتماسيح واللحوم الأخرى بشكل قانوني، إلى إنهم “يخططون للعودة إلى العمل بمجرد إعادة فتح الأسواق”. 

وقال جونج جيان، الذي يدير متجراً للحياة البرية على الإنترنت ويدير متاجر في منطقة منغوليا الداخلية ذات الحكم الذاتي في الصين: “أرغب في البيع بمجرد رفع الحظر. الناس يحبون شراء حيوانات الحياة البرية. إنهم يشترون لأنفسهم الطعام أو يقدمون هذه الحيوانات كهدايا”. 

من جهته، لفت وانغ سونج، الباحث المتقاعد في علم الحيوان في أكاديمية العلوم الصينية: “في أعين كثير من الناس، تعيش الحيوانات من أجل الإنسان، ولا تتقاسم الأرض مع الإنسان”.

وخلال آخر 20 يوماً، ضبطت الشرطة الصينية 38 ألف حيوان من التجار، كما جرى تسجيل 682 قضية، والقبض على 690 فرد.

وقال هوانغ يانتشونغ، خبير الصحة العامة في مجلس العلاقات الخارجية الصيني، إن “بيع الحيوانات له جذور عميقة في الثقافة الصينية، على الرغم من عدم شرعيته”.

وأشعل تفشي فيروس كورونا، النقاش الدائر في البلاد حول استخدام حيوانات الحياة البرية في الغذاء والدواء. وانضم العديد من الأكاديميين وعلماء البيئة والمقيمين في الصين إلى مجموعات حماية البيئة الدولية في العدوة لفرض حظر دائم على تجارة لحوم الحيوانات وإغلاق الأسواق التي تباع فيها.

 

فيروس كورونا المستجدّ: معلومات مضلّلة حول كيفيّة وضع الكمامات

في الوقت الذي تشهد الصين انتشار فيروس كورونا المستجدّ، يتداول مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي منشوراً يتضمّن معلومات مضلّلة عن كيفيّة وضع الكمامات ذات اللونين الأزرق والأبيض بالطريقة الصحيحة. لكن لارتداء الكمامة طريقة واحدة، فالجهة البيضاء تغطي الأنف والفم وتبقى الجهة الزرقاء إلى الخارج.

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

ماليزيا تسعى للدخول إلى أولمبياد اليابان بـ”وجبات الحلال“ (صور)