أخبار الآن | الهند outlookindia

 

شارك عامل بناء هندي، يُدعى الهندي سرينيفاسا غودا (28 عاما)، في سباق رياضي “غريب” لمسافة 100 متر قطعها في 9.55 ثانية، ليسجل زمنا أفضل من ذلك الذي سجله أسطورة جامايكا أوسين بولت، وحطم خلاله الرقم العالمي للسباق عام 2009، البالغ 9.58 ثانية.

ويطلق على السباق المذكور اسم “كمبالا”، وهو في مسار داخل حقول الأرز مغطى بالماء والأوحال، حيث يتم سحب المشاركين فيه بواسطة الجاموس.

وفي السباق، ركض غودا مسافة 145 مترا في 13.62 ثانية، مما يعني أنه قطع مسافة 100 متر في 9.55 ثانية.

وبعد أدائه المدهش أمام المئات من المتفرجين، زعم أن غودا قد تم استدعاؤه للمشاركة في تجارب السباقات القصيرة.

وقال غودا : “الناس يقارنونني بالعداء أوسين بولت. إنه بطل عالمي، أنا أركض وأعدوا فقط في حقل أرز قذر”.

وأضاف: “إنه كان يتنافس في “سباق كمبالا” لمدة 7 سنوات، مشيرا إلى أن اهتمامه بهذا السباق بدأ خلال أيام دراسته”.

كما أشاد بالجاموسين اللذين قاما بعمل جيد خلال السباق.

ونشر الوزير في الحكومة المحلية بالولاية كيرين ريجيجو، صورة غودا أثناء السباق، وتعهد بأن يدربه أفضل المدربين في البلاد.

وكتب في حسابه على “تويتر” يقول: “اتصل به مسؤولون من السلطات الرياضية في الهند. واستخرجوا له تذكرة سفر خاصة به وسيصل إلى المقر الرئيسي للسلطات الرياضية في البلاد يوم الاثنين”.

وأضاف أنه سيجلب له أفضل المدربين لإجراء التدريبات الرياضية بشكل صحيح، وأنهم سيبذلون قصارى جهدهم لخدمة الموهبة الجديدة.

ومع ذلك، فقد حذرت السلطات الرياضية المنظمة لسباق “كمبالا” من المقارنة مع بولت، وقال كاي غونابالا كادامبا رئيس أكاديمية كمبالا: “لا نود الانغماس في أي مقارنة مع الآخرين. لديهم (مراقبو الأحداث الأولمبية) أساليب أكثر علمية ومعدات إلكترونية أفضل لقياس السرعة”.

وكتب أحد الصحفيين معلقا: “ركض مسافة 142.5 مترا في 13.62 ثانية فقط في سباق كمبالا أو سباق الجواميس في حقل من الأرز. وهذا يعني أنه قطع مسافة 100 متر في 9.55 ثانية فقط! أما أوسين بولت فقط استغرقه الأمر 9.58 ثانية لقطع مسافة 100 متر”.

في حين أن آصحافي خر كتب: “رجاء لا تجبروا غودا على خوض سباقات مثل أوسين بولت، فهو يبلغ من العمر 28 عاما وليس رياضيا محترفا، وربما لا يرغب في المشاركة بسباقات العدو، والأفضل أن نسأل هيئة الألعاب الأولمبية تضمين سباق كمبالا، وإلا فاتركوه في حاله”.

نصائح لأداء أفضل في الركض بدلاً من الإحماء
أشار مجموعة من العلماء في جامعة كاليفورنيا بسانتا باربرا بعد تحليل 70 دراسة حول الجري والأداء لمجموعة من قواعد الركض يمكن إتباعها لتحقيق أكبر إستفادة من تلك الرياضة وتحسين الأداء.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

10 دقائق من تمارين المشي أسبوعياً قد تقلل من خطر الموت

شاهد “اللهب”.. أسرع طفل في العالم بعمر 7 سنوات!