أخبار الآن | الصين   usatoday

 

استحوذ انتشار الفيروس التاجي الجديد على اهتمام العالم ، مما يجعل من الضروري ألا نتخلى عن الملايين من الإيغوريين الصينيين المسجونين الذين لديهم إمكانية محدودة للوصول إلى المستشفيات ومناطق الحجر الصحي.

حتى يوم الخميس ، توفي ما يقرب من 1500 شخص بسبب فيروس كورونا ، وجميع هذه الوفيات باستثناء ثلاثة منهم في الصين القارية.

تقول إحدى الدراسات الجديدة إن ما يصل إلى 75815 شخصًا في ووهان ، الصين ، حيث نشأ الفيروس ، ربما أصيبوا بحلول 25 يناير (كانون الثاني) – أي ثمانية أضعاف عدد الحالات المبلغ عنها في ذلك الوقت. وجدت أبحاث إضافية أن عدد الأشخاص المصابين يتضاعف في الحجم تقريبًا كل أسبوع في الأسابيع القليلة الأولى للفيروس.

مع عدم توفر لقاح حتى الآن لمنع انتشاره ، فإن العالم يزداد قلقاً.

رداً على ذلك ، أغلقت غوغل مكاتبها في الصين وهونج كونج وتايوان ، بينما اتخذت مايكروسوفت وأمازون خطوات إضافية لمنع انتشار الفيروس بين عمالها. المدارس في بكين مغلقة إلى أجل غير مسمى ، في حين أن هونج كونج أغلقت المدارس حتى مارس (آذار). هذه كلها تدابير حاسمة لحماية البشر من الوباء القاتل.

ومع استعداد العالم للأسوأ ، رفضت الصين إغلاق معسكرات “إعادة التثقيف” في مقاطعة شينجيانغ ، التي يسميها الايغور ، وهي أقلية إسلامية مضطهدة في الصين.

هذه المعسكرات ، حيث يوجد حوالي 3 ملايين شخص محتجزون ، معرضة لخطر أن تصبح غرفًا للموت. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس التاجي يمثل حالة طوارئ للصحة العامة هذا الشهر ، لكن يبدو أن الحكومة الصينية ومنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة صامتة حتى الآن بشأن الخطر المحتمل على الايغور المحتجزين.

والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه إذا انتشر الفيروس في المخيمات ، فمن غير المرجح أن يعرف أي شخص في العالم الخارجي كيف سيرد مسؤولو الصحة الصينيون ، أو حتى مدى حصيلة القتلى ، لأنه لم يتم توفير وصول لمنظمة حقوق الإنسان أو وسائل الإعلام لهذه المعسكرات. تم الإبلاغ عن أكثر من اثنتي عشرة حالة إصابة بفيروس كورونا في شينجيانغ ، لكن الصين لم تكشف ما إذا كان أي شخص في المخيمات قد أصيب.

في العام الماضي ، تحدثت Mihrigul Tursun ، أحد الناجين من حملة الحكومة الصينية المتزايدة على الايغور في الولايات المتحدة. بناءً على حديثنا ، بالإضافة إلى شهادتها الخاصة أثناء جلسة استماع في مجلس الشيوخ حضرتها ، فإن الظروف المروعة لهذه المرافق والصحة المقلقة للمحتجزين ستجعلهم يجلسون من أجل البحث عن الفيروس.

قالت تورسون أنها نُقلت بين ثلاثة معسكرات خلال فترة احتجازها لعام 2017 ، لكن زنزانتها في كل معسكر كانت مكتظة بشكل خطير. وتقدر أن إحدى هذه الزنزانات تبلغ 430 قدمًا مربعًا وتضم حوالي 60 امرأة. ووفقًا لتورسون ، كانت هذه المساحة الضيقة تُجبر النساء على أخذ نوبات نوم واقفة بالتناوب.

يمكن أن تكون هذه الظروف مناسبة تمامًا لامتداد فيروس كورونا من شخص لآخر بسرعة كبيرة.

تريندينغ الآن | الصين تقتل المصابين بفيروس كورونا !؟
الذعر من فيروس كورونا يجتاح السوشيل ميديا ،فيديووات مخيفة يتناقلها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي عن الفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، وكأنك تشاهد أفلام رعب مثل هذا الفيديو الذي يظهر أشخاص ببدلات طبية في الصين يحملون السلاح مع تعليق يقول ” أصوات إطلاق النار في ووهان وكأنه يتم اطلاق النار على المرضى.”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصين: سنساعد الشركات على استئناف الانتاج في أسرع وقت

الصين تعلن عن 143 وفاة جديدة بفيروس كورونا – مطبخ أخبار اليوم