أخبار الآن | فرنسا – وكالات

كثيرة هي الألعاب التي يرميها الصغار بسبب تلفها، لكنّ الأمر هذا مختلف لدى الرجل الفرنسي أنطوان، الذي آثر على اتباع نمط جديد بشأن هذا الأمر.

وبحسب التقارير، فإنّ “نجل أنطوان، أورتواز، طلب من أبيه تبديل أحدى قطع لعبته المفضلة بسبب تلفها مؤخراً، لكنّ الأب توجّه إلى موقع إنترنت خاص بتصليح الألعاب بدل رميها. وعلى الأثر، وجدت أنطوان متجراً يقوم بصنع القطع المعطوبة من الالعاب بشكل مجاني”.

وتعتبر هذه الطريقة مهمة جداً للتقليل من التلوث البيئي، إذ يتخلص الفرنسيون من 70% سنوياً من ألعاب أطفالهم وينتهي بها الأمر في مخازن بيوتِهم أو سلة المهملات.

ويقول أنطوان: “آثرت على تبديل قطعة تالفة في لعبة ابني بدل شراء لعبة جديدة، لونُ الدولاب الذي بُدّل مختلف عن اللون الأصلي للعبة، وهذا شيء جيد إذ يشد فضول طفلي للعب بتلك السيارة من جديد وكأنها جديدة”.

ويقوم صاحب المتجر، الفرنسي فلوريون، بطبع دولاب سيارة الطفل بطريقةٍ ثلاثية الأبعاد مستخدماً أسلاكا مصنوعة من أليافِ الذُرة صديقة للبيئة، ثم يضعُ القطعة في مغلّف ويأخذها إلى بيتِ الطفل الذي يقطـُن على بعد أمتار منه.

ولفت فلوريون إلى أنه “اشترى مؤخراً طابعة داغوما الثلاثية الأبعاد، والتي تؤمن لمن يشتريها الانتساب إلى شبكة خاصة تربُط من يستخدمونها ببعضهم، ما يمكنّه من الاستفادةِ من تلك الخدمةِ المجانية كخطوةٍ إلى الأمام نحوَ الحفاظِ على بيئة كوكبنا”.

غوغل تعلن عن منصة الألعاب Stadia

أعلنت شركة غوغل عن خدمتها لبث ألعاب الفيديو Stadia، متيحة الفرصة أمام اللاعبين لبث كم واسع من الألعاب المتنوعة على أجهزة الحاسوب واللاب توب الخاصة بهم دون تمتعها بمواصفات عالية، كما يمكن للاعب التوقف عن اللعب علي هاتفه الجوال واستكمال اللعب على الحاسب فورا ودون توقف

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

بعيداً عن نغمات التنبيه.. تعرفوا إلى الصوت الأمثل لمنبه الصباح