أخبار الآن | الصين – megaphone

ما زالت حالات الإصابة بفيروس “كورونا” الجديدة ترتفعُ في الصين، في ظل الحديث عن نقص عالمي في الأقنعة الواقية وغيرها من المعدات الطبية اللازمة لمواجهة هذا الفيروس.

ويعتبر عدم ارتداء الناس لقناع على الوجه بمثابة جريمة، وهو الأمرُ الذي يحرص عليه الجميع في الصين، منعاً لإنتقال العدوى إليهم. إلا أن الأمر لم يقتصر على الإنسان فقط، بل طال الحيوانات أيضاً، إذ ظهرت وعليها أقنعة وملابس واقية مؤقّتة.

وتداول ناشطون على موقع “ويبو” مجموعة من الصور لهذه الحيوانات، من بينها لقطة وضع صاحبها على وجهها قناعاً كبيراً، وقد أحدث فيه فقط ثقبين من أجل الرؤية. ومع ذلك، قام آخرون أيضاً بتحويل جوارب إلى أقنعة، وقد ظهرت صورة لكلب وقد وضع له صاحبه جورباً على وجهه.

ومع ذلك، فإن أحد الخبراء من اللجة الوطنية للصحة في الصين، ويدعى لي لانجوان، أشار إلى أن “الحيوانات قد تضطر للخضوع لحجر صحي، إذا ما اتصلت مع مريض بشري”. وقال: “بعد انتشار الفيروس الوباء، ينبغى على أصحاب الحيوانات الأليفة تعزيز سبل حمايتهم. إن الوباء ينتشر بين الثدييات ، لذلك يجب أن نتخذ الاحتياطات اللازمة”.

بدورها، قالت الدكتورة ناتالي ماكديرموت، أنّ “لا يوجد أي دليل جيّد على أن هذه الأقنعة ستحمي الناس”. وأضافت: “الأقنعة الجراحية ليست مصممة مع فلتر جيد، وهي غير قادرة على تصفية الجزيئات الدقيقة مثل الفيروسات، كما أنها لا تكون مثالية للوجه”.

https://twitter.com/twosheeep1/status/1227628996323659778

 

 

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا

نشر النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

معجزة داخل مستشفى.. رجل كفيف يستعيد نظره بعد حادث دهس!