أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cnbc

 

عندما انتقل باراك وميشيل أوباما إلى البيت الأبيض في عام 2009 ، كانت ماليا في العاشرة من عمرها ، وساشا في السابعة من عمرها.

وأثناء مقابلة مع الإعلامية أوبرا وينفري، قالت ميشيل: “كان يصعب متابعة هؤلاء الفتيات الصغيرات كل نهاية أسبوع ” وأضافت “كان علينا أن نشعر بالقلق بشأن الحفلات التي كانوا سيذهبون إليها ، سواء كان هناك الكحول ، كان علي أن أعرف من هم الوالدين ، لذلك كان الامر صعب بالنسبة لي في نهاية كل أسبوع”.

وعن النصيحة التي قدمتها لبناتها أثناء نشأتهن ، قالت إن الأمر يتطلب العيش في حياتهن الخاصة.

وقالت أوباما لـ “وينفري”: “ما أخبرهم به … أنه يتعين عليهم السير في مسيرتهم الخاصة”.

“لا يمكنهم تعريف أنفسهم من خلال النظر إلى بعضهم البعض أو النظر إلي أو عن أبيهم. يجب أن يأخذوا الوقت الكافي للتعرف على أنفسهم – أن يمنحوا أنفسهم لحظة لمعرفة من يريدون أن يكونوا في العالم ، وليس من يعتقدون أنهم يريدونهم ، وليس ما يقوله بقية العالم عنهم ، ولكن للتفكير حقًا في الطريقة التي يريدون بها تشكيل حياتهم وكيف يريدون التحرك في هذا العالم.

“لذلك ، لا أريدهم أن يقيسوا أنفسهم بالتأثيرات الخارجية ، وبالنسبة للفتيات الصغيرات ، من الصعب القيام بذلك.”

بالإضافة إلى الأشياء الكبيرة في الحياة ، والآن بعد أن أصبحت ماليا طالبة في جامعة هارفارد وساشا طالبة في جامعة ميشيغان ، قالت أوباما إنها تقوم أيضًا بنصوص تذكيرات بناتها اليومية.

“يا إلهي ، أقدم لهم نصائح كثيرة لدرجة أنهم سئموا مني”.

مع عدم وجود أطفال في المنزل ، قالت أوباما إن لديها الطاقة والوقت لقضاء فصلها التالي في الحياة.

“باراك وأنا لدينا المزيد من الوقت العاطفي ، والطاقة العاطفية”

وقالت “الزواج صعب وتربية الأسرة معًا أمر أصعب  وأضافت أوباما: “هذا يتطلب الكثير من الخسائر”.

وتابعت “ولكن إذا كنت مع الشخص ، إذا كنت تعرف سبب وجودك معهم ، فأنت تفهم أن هناك صداقة هناك – قد تشعر وكأنها تزول خلال بعض تلك الأوقات الصعبة ، ولكن هذا شيء نحن دائما نعود إليه. ونحن نعود إلى هذه النقطة حيث نرى بعضنا البعض مرة أخرى. ”

 

بيع اكثر من 700 ألف نسخة من مذكرات ميشيل أوباما
تتجه مذكرات السيدة الأولى الأمريكية السابقة، ميشيل أوباما في طريقها إلى بيع مليون نسخة، وذلك يومين فقط من نشرها. أعلنت دار النشر “كراون ببليشينغ”، الجمعة، أن المذكرات التي تحمل العنوان “بيكمنغ” بيعت منها 725 ألف نسخة. وفقا لأسوشيتد برس.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قريباً.. تدوينات صوتية بصوت باراك وميشيل أوباما

من فرنسا إلى إيطاليا.. باراك وميشيل أوباما في ضيافة جورج وأمل كلوني (صور)