أخبار الآن | السويد – insiderCNNFN

تتميّز مدينة لابلاند في السويد بوجود فندق جديد يطفو على سطح المياه الجليدية، وتحيط به الغابات الوفيرة. ويعرف هذا الفندق باسم “Arctic Bath” العائم، ويرحب بالضيوف في الشمال الإسكندنافي.

ويعرف هذا الفندق بهيكله العائم على سطح نهر “Lule”، وقد جرى تصميمه من قبل المعماريين بيرتيل هارستروم ويوها نكوبي، بطريقة تحاكي منظر جذوع الأشجار المتجمعة على الطريق المائي السويدي، كما أنه لا يمكن الوصول إليه إلا عبر ممر خشبيّ.

وبدأت فكرة بناء فندق في المكان عام 2010، عندما طلب مالكو المنتجع، كنت وبرتا ليندفال، من المعماريين تحويل نزل نائي إلى غرف بين الأغصان. واستغرق البناء المؤلف من 12 غرفة، ثلاث سنوات، حيث تم تشييد ست غرف فوق نهر لولي. ويمتاز الفندق بتصاميم حديثة، مثل جدران خشبية وأرضية من حجر الجير وإضاءة أنيقة مصممة لمحاكاة المبنى. ومن الخارج بعض الغرف وسط الغابة أشبه ببيوت الدمى، حيث يظهر الجزء الأمامي بزجاج من بطابقين، ارضياتها الساخنة في الداخل من خشب البلوط، مع موقد يحترق في الزاوية، وهذا الموقد ضروري لأن الحرارة قد تنخفض إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر. وفي الغرفة سرير مزدوج مغطى بجلد الرنة، أما النوافذ التي تغطي البناء فهي مفتوحة الى ليالي السماء الشمالية.

ويقدّم هذا الفندق تجربة رائعة، إذ أنه يتوسط حماماً جليدياً عملاقاً، كما أنه بقيّة المبنى يتكون من العديد من غرف البخار وتجارب الإستحمام.  ويعتبر الطعام في الفندق صحياً، كما أنه يضمّ أنشطة عديدة مثل اليوغا والتأمل الواعي والإستبصار، كما أنه يوفر فرصة لمشاهدة الدببة، وركوب الخيل، والقيام بدورات في تصوير الحياة البريّة.  وخلال الشتاء، يتمتع الزائرون بأضواء الشفق القطبي.

ويقدّم مزوّد خدمات السفر “Off The Map” برنامج رحلة مدته 3 أيام يتضمن الإقامة في الفندق. وتضمّ الحزمة التي تبدأ من حوالى 5040 دولاراً، مكان الإقامة ووجبة إفطار يومية، ووجبات عشاء مكونة من 5 أطباق، لكنّه لا يتضمن رحلات الطيران. وتتوفر الحجوزات من فبراير/شباط 2020 حتى فبراير/شباط 2021.

 

فندق الجليد في السويد يذوب صيفا ويرمم في الشتاء

فندق مصنوع من الجليد، وهو واحد من أغرب الفنادق في العالم، إذ يتم بناؤه سنوياً من قبل مهندسين معماريين وفنانين، مستخدمين حوالي خمسة آلاف طن من الثلج.

مصدر الصورة: twitter/@MDRBrown

للمزيد:

ما هو الرابط بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاضطرابات النفسية والعقلية لدى المراهقين؟