أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

مفأجآت ورابحون متوقعون .. سابقة تاريخية وحضور لأول مرة .. هذه كانت اجواء إعلان جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية (الأوسكار) في النسخة الثانية والتسعين التي اقيمت أمس الأحد.

فيلم “باراسايت” للمخرج الكوري الجنوبي يونغ جون دخل التاريخ، بعد أن أصبح أول فيلم ناطق بلغة أجنبية يفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم.

وفاز الفيلم الكوري الجنوبي أيضا بجائزة أفضل فيلم دولي وهي التسمية الجديدة لفئة “أفضل فيلم أجنبي”.

وسبق للفيلم أن فاز، العام الماضي، بالسعفة الذهبية لمهرجان كان، فضلا عن مجموعة من الجوائز هذا الموسم من بينها غولدن غلوب، وبافتا.

https://twitter.com/oscarsaward2020/status/1226747145769779200

الممثل يواكين فينيكس اقتنص جائزة أفضل ممثل عن فيلم “الجوكر”، متفوقا على ليوناردو دي كابريو، وأنطونيو بانديراس، وآدم درايفر وجوناثان برايس.

 

وفازت النجمة، رينيه زيلويغر، بجائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “جودي”، متغلبة على سينثيا إيريفو “هارييت” وسكارليت جوهانسون “ماريدج ستوري” وسارشه رونان “ليتل وومن” وشارليز ثيرون “بومبشل”.

وحصد الممثل الأمريكي براد بيت اخيرا اول جائزة أوسكار له وذلك عن فئة أفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره في فيلم “وانس ابون ايه تايم إن هوليوود” من إخراج كوينتن تارانتينو.

حفل جوائز الأوسكار.. سابقة تاريخية ومفاجآت بالجملة "صور + فيديو"

REUTERS/Eric Gaillard

وفازت الممثلة الأميركية لورا ديرن بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي عن دورها في فيلم “ماريدج ستوري”.

وقد تفوقت ديرن عشية عيد ميلادها الثالث والخمسين على مارغو روبي عن دورها في (بومبشل)، وسكارليت جوهانسون في (جوجو رابيت)، وفلورانس بيو (ليتل وومن) وكاثي بايتس في (ريتشارد جويل).

كما حصد فيلم “فورد فيراري” (Ford v Ferrari) جائزة الأوسكار عن فئة أفضل تحرير صوت، وتسلم الجائزة دونالد سيلفستر، وتعد أول جائزة له.

وكان فيلم المخرجة السورية وعد الخطيب “من أجل سما” ضمن الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم تسجيلي، لكن فيلم “مصنع أمريكي” (أمريكان فاكتوري) اقتنص الجائزة.

و”مصنع أمريكي” هو أول إنتاج لشركة “هاير جراوند” التي أسسها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل عام 2018، وهو من إخراج جوليا رايشرت وستيفن بوجنار.

وحضر عدد كبير من نجوم السينما العالمية وهوليوود حفل إعلان الجوائز الذي ينتظره العالم للاحتفاء بالنجوم والأعمال السينمائية الفائزة، ومتابعة أزياء النجوم وإطلالاتهم على السجادة الحمراء.

مصدر الصورة : REUTERS

 

للمزيد : 

 

”Parasite“ يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم (صور +فيديو)