أخبار الآن | إندونيسيا arabnews

 

أمر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يوم الخميس المسؤولين الحكوميين بإيجاد حل دائم لمنع حرائق الغابات السنوية المدمرة التي تتفاقم بسبب تغير المناخ.

عانت اندونيسيا العام الماضي من أسوأ حرائق الغابات خلال أربع سنوات عندما تم حرق 1.6 مليون هكتار من غاباتها وأراضيها. قدر البنك الدولي إجمالي الأضرار والخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحرائق بمبلغ 5.2 مليار دولار.

عانى جنوب شرق آسيا لسنوات من الدخان الناجم عن الحرائق ، الأمر الذي أثار مخاوف صحية وبيئية وأحيانًا التوترات الدبلوماسية بين الجيران.

وقال ويدودو في اجتماع مع وزراء مجلس الوزراء ورؤساء الوكالات المسؤولة عن إطفاء الحرائق: “ابحث عن حل ، وهو حل دائم ضد حرائق الغابات ذات الدوافع الاقتصادية لأنه وفقاً للتقارير التي تلقيتها ، يبدو أن 99٪ من حرائق الغابات تبدأ بسبب البشر”.

غالبًا ما يستخدم المزارعون الإندونيسيون النار لإخلاء الأرض خلال موسم الجفاف ، لكنها قد تخرج عن السيطرة وتنتج ضبابًا خانقًا. غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على زراعة زيت النخيل في تطهير الأرض في أماكن مثل جزر سومطرة وبورنيو.

تم إلقاء اللوم على الحرائق الإندونيسية في زيادة انبعاثات غازات الدفيئة وإزالة الغابات التي يمكن أن تعرض الحياة البرية للخطر مثل حيوانات الغابة.

يمكن لأي شخص أشعل النيران لإخلاء الأرض بشكل غير قانوني أن يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عامًا ، لكن الجماعات الخضراء تدعي أن القوانين قد تم تنفيذها بشكل سيئ.

وأشار ويدودو أيضًا إلى حرائق الغابات في أستراليا التي أحرقت 11 هكتارًا من الغابات والأراضي ويقدر أنها قتلت ما يصل إلى مليار حيوان أليف.

كما أمر ويدودو بإجراء المزيد من الدوريات على الأرض من قبل أفراد الأمن في جميع أنحاء البلاد ، وخاصة في المناطق المعرضة للحرائق مثل رياو وجامبي وشمال سومطرة وجنوب سومطرة الجنوبية.

 

صور حرائق غابات استراليا من الفضاء
قالت السلطات الأسترالية إن حرائق الغابات خرجت عن نطاق السيطرة، السبت، على الشاطئ الشرقي للبلاد، بفعل ارتفاع درجات الحرارة وقوة الرياح، وحذرت من أن الأسوأ لم يحدث بعد، فيما يحارب رجال الإطفاء لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في ظل الحرائق القائمة.. أستراليا على موعد مع أمطار غزيرة

موجة حارة تضع استراليا في حالة تأهب